قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 13 فلسطينيا بالقدس المحتلة وأنحاء أخرى من الضفة

القدس المحتلة-سانا

واصلت قوات الإحتلال الإسرائيلي ممارساتها القمعية في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية وشنت حملة مداهمات اعتقلت خلالها 13 فلسطينيا فيما استولت على أراض شمال مدينة القدس.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم ثلاثة فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة واثنين آخرين من بلدة بيت سوريك وسلمت بلاغا لآخر للمثول أمام مخابراتها للتحقيق معه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال سبعة فلسطينيين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين غرب مدينة جنين وشنت عمليات دهم واسعة لمنازل الفلسطينيين وألحقت أضرارا بالممتلكات.

وفي مدينة رام الله شددت قوات الاحتلال صباحا من إجراءاتها الأمنية على حاجز عطارة شمال المدينة واحتجزت عشرات المركبات على مدخل قرية النبي صالح في المنطقة الغربية ما أدى لتأخر العمال والطلاب والموظفين عن أعمالهم وبالتحديد طلاب جامعة بير زيت.

وفي بلدة بيتونيا أصيب فجر اليوم شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحام منزله في البلدة برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت إحدى العمارات فجرا وداهمت منزل الشاب الفلسطيني أحمد حسونة قبل إطلاق الرصاص الحي عليه حيث أصابته بثلاثة أعيرة في القدمين والخاصرة.

وأشارت المصادر إلى أن القوة منعت سيارات الإسعاف الفلسطينية من نقله إلى المستشفى لأكثر من نصف ساعة حيث وصفت المصادر الطبية حالته بـ “الخطيرة” مضيفة أن قوات الإحتلال اعتقلت شابا في نفس العمارة السكنية قبل أن تغادرها وتنقله إلى جهة غير معلومة.

وفي منطقة بيت حنينا شمال القدس المحتلة أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمرا بـ “وضع اليد” على نحو 35 دونما من أراضي المنطقة بحجة أسباب أمنية.

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالأعيرة المطاطية وحالات اختناق أمس خلال اعتداءات قوات الاحتلال عليهم في محيط حاجز المعبر العسكري قرب مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

انظر ايضاً

إصابة سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال جنوب البيرة

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة …