ماتفيينكو: تصريحات ميركل حول عدم وجود نية لدى الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على روسيا إيجابية

جاكرتا-سانا

وصفت فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس حول عدم وجود نية لدى الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة على روسيا بالأمر الايجابي.
ونقلت وكالة تاس الروسية عن ماتفيينكو قولها من جاكرتا اليوم” إن الوقت حان للتوقف عن المواجهات وعن محاولات عزل روسيا “مشيرة إلى أن هذه المحاولات لا معنى لها ولن تسفر عن أي نتيجة أو أثر بل ستسهم في تعميق التوترات.

وأضافت ماتفيينكو ” أنه وبدلا من ذلك ينبغي على روسيا والاتحاد الاوروبي ان يركزا جهودهما على مكافحة التهديدات والتحديات الخطيرة المتزايدة في العالم الحديث “لافتة إلى أن أي دولة لن تكون قادرة بمفردها على التعامل مع تلك التحديات وهو ما يشكل الاهمية الكبرى عوضا عن تبادل الطعنات والتهديدات
وحملات الابتزاز أوالعقوبات.

كما أعربت ماتفيينكو عن أملها بأن يتم رفع العقوبات المفروضة حاليا ضد روسيا واقامة حوار طبيعي وحقيقي مع مراعاة المصالح المتبادلة.

وقالت ماتفيينكو” إن الغرب بدا يدرك الآن أن العقوبات لم تسفر الا عن نتائج عكسية ولا يمكن أن تغير موقف روسيا الرئيسي وسياستها الخارجية الأساسية المستقلة”.

وأضافت” إن عقوبات الغرب ضد روسيا ليس لها علاقة بالأحداث في أوكرانيا لان ما يجري في هذا البلد هو ازمة داخلية ويجب أن تحل من قبل الاوكرانيين أنفسهم دون اشراك قوى إقليمية خارجية”.

وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات إضافية ضد روسيا منتصف شهر أيلول الماضي رغم ابرام اتفاق في العاصمة البيلاروسية مينسك بين طرفي النزاع في اوكرانيا على وقف اطلاق النار في شرق أوكرانيا.

انظر ايضاً

مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية

اللاذقية-سانا وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم بالتعاون مع الشركة الطبية الحكومية الروسية “نيجني …