حملة تشجير في محطة كفرعايا للخطوط الحديدية

حمص-سانا

بمناسبة أعياد نيسان نفذ فرع حمص للخطوط الحديدية السورية حملة تشجير في محطة كفرعايا وذلك بهدف اعادة الغطاء الأخضر والألق للمحطة التي تعرضت سابقا لعمليات الحرق والقطع الجائر من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

وتشكل محطة كفرعايا نقطة تلاقي وعبور وتشكيل القطارات وتفريغ الشحونات إضافة إلى أنها تضم مقر ادارة الفرع والدوائر التابعة له وللمؤسسة العامة ومراكز صيانة القاطرات والشاحنات القاطرة بمختلف أنواعها ومحطة لتزويد القطارات بالمحروقات كما تحوي محطة لنقل الركاب ومستودعات لتخزين المواد السككية ومستلزمات العمل.

مدير فرع حمص للسكك الحديدية المهندس محسن محمود أوضح في تصريح لمراسلة سانا أنه في إطار أعمال إعادة تأهيل المحطة تمت زراعة 300 غرسة زيتون كونها دائمة الخضرة.

ولفت رئيس دائرة المنشآت الثابتة في الفرع المهندس مظهر مجر إلى أن الحملة التي استمرت أربعة أيام تهدف إلى إعادة الرونق للمحطة كونها تعرضت لعمليات تخريب ممنهجة من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.
وقال المهندس بسام عيد “إن استهداف المسلحين للأشجار المعمرة في المحطة دفعنا إلى اقامة هذه الحملة والتي نسعى الى تعميمها مستقبلا على باقي المحطات حيث شارك في الحملة 20 عاملا من الفرع”.

 

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …