الشريط الإخباري

11 ألف منتسب لنقابة المهن الصحية وتوقعات ببدء انتخاباتها خلال شهرين

دمشق-سانا

كشف عضو المجلس المركزي المؤقت في نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية المساعدة والمسؤول الإعلامي فيها مازن قناص أن عدد المنتسبين للنقابة وصل حتى اليوم إلى 11 ألف منتسب.

وأوضح قناص لـ سانا الصحية أن الانتساب حاليا أمر اختياري فيما يصبح الزاميا بعد انعقاد المؤتمر الأول للنقابة متوقعا تسارع طلبات الانتساب بعد المؤتمر لتصل إلى الهدف النهائي وهو 100 ألف.

ولفت عضو المجلس إلى اكتمال تشكيل الفروع في المحافظات ووضع مسودة النظام الداخلي للنقابة بانتظار التصديق عليه متوقعا أن تنطلق الانتخابات خلال شهرين والبداية من انتخاب ممثلين لكل مهنة ثم مجالس الفروع يليها المجلس المركزي.

وأكد قناص أن أولويات النقابة الدفاع عن حقوق المنتسبين اليها والمطالبة بوضع توصيف محدد لمهام كل من يعمل في المؤسسات الصحية.

ونقابة المهن الصحية أحدثت بالمرسوم التشريعي رقم 38 لعام 2012 وأصدرت تعليماته التنفيذية عام 2016 التي قضت بتشكيل مجلس مركزي مؤقت للنقابة مهمته تسيير أعمالها إدارياً ومالياً لحين الانتهاء من التنسيب والتحضير لإجراء انتخابات الفروع وانتهاء بالمؤتمر العام.

وتمثل النقابة أكثر من 13 مهنة صحية منها التمريض والمعالجة الفيزيائية وتعويضات الاسنان والمخابر والأشعة والتغذية والتخدير.

دينا سلامة

انظر ايضاً

نقابة المهن الصحية تفتتح نشاطاتها بيوم علمي لتقنين الأشعة في مشفى دمشق الأربعاء القادم

دمشق -سانا ينتظر تقنيو الأشعة يومهم العلمي الأول الأربعاء القادم الذي ترى نقابة المهن الصحية …