توزيع هدايا وحافظات أنسولين باختتام فعاليات القرية السكرية الثالثة بالسويداء

السويداء-سانا

اختتمت اليوم فعاليات القرية السكرية الثالثة التي أطلقها البرنامج الوطني للسكري في مديرية صحة السويداء بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

2وتضمنت الفعاليات الختامية عرضا مسرحيا بعنوان “السمكة الذهبية” قدمته فرقة “حكايا” للفنون المسرحية التابعة لفرع شبيبة الثورة بالسويداء إضافة إلى توزيع هدايا وقرطاسية وحافظات أنسولين على 108 من الأطفال السكريين.

وأوضح مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو في تصريح لمراسل سانا أن القرية السكرية التي نفذت بمشاركة الممرضات والأطباء العاملين في البرنامج الوطني للسكري بالمديرية تهدف إلى التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين حول داء السكري والتعريف بالمرض وكيفية التعامل معه وتقديم الخدمات الصحية للمرضى اضافة الى إجراء تحاليل السكر للراغبين من زوار القرية.

3ولفت عمرو إلى أنه تم خلال ايام الفعالية تنفيذ ندوات علمية تثقيفية على مسرح التربية بالسويداء بهدف تدريب الأطباء والممرضين العاملين بالمديرية والمرشدين الصحيين حول تشخيص داء السكري واختلاطاته ودور التغذية فيه ووجوده عند الأطفال والحوامل وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية مبينا أنه تم خلال فعاليات القرية إجراء تحاليل مجانية لسكر الدم لنحو 1500 مواطن من المصابين بالسكري وغير المصابين الذين زاروا القرية.

4وضمت القرية التي اطلقت يوم الاثنين الماضي 4 خيم الأولى للتثقيف الصحي والثانية للرياضة الخاصة بالسكريين والثالثة للتعريف بالأغذية المسموح بتناولها لمرضى السكري والرابعة لإجراء تحاليل واختبارات مجانية لسكر الدم لأي مواطن يرغب بذلك.