انطلاق المسابقة البرمجية للكليات بجامعتي تشرين وطرطوس

اللاذقية-سانا

انطلقت في المكتبة المركزية بجامعة تشرين اليوم المسابقة البرمجية للكليات الجامعية لجامعتي تشرين وطرطوس بمشاركة 52 فريقاً إضافة إلى فريق واحد غير رسمي من المدارس وتستمر يومين.

ويشارك في المسابقة عدة فرق يتألف كل واحد من ثلاثة متسابقين ومدرب حيث يعمل كل منها على حاسوب واحد لحل مجموعة من المسائل الحياتية برمجياً في خمس ساعات متواصلة ويحصل على المركز الأول الفريق الذي ينجح في حل أكبر عدد من المسائل بأقصر وقت وتنتقل الفرق المتأهلة إلى المنافسات على المستوى الوطني فيما تتأهل أفضل الفرق المشاركة في المسابقة إلى النهائي السوري عام 2019.

وفي تصريح لمراسل سانا بين رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن أن الجامعة وضعت ضمن خطتها إعداد خريجين متميزين ورواد أعمال بهدف تعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع الطرق الجديدة في بناء برمجيات جديدة.

من جهته بين عميد كلية المعلوماتية الدكتور جعفر الخير أن المسابقة هي الثامنة في جامعة تشرين وتضم 38 فريقاً من جامعة تشرين و14 من جامعة طرطوس كما تم هذا العام إطلاق مبادرة من هيئة التميز والإبداع وإدارة المسابقة البرمجية الجامعية تحمل اسم “المسابقة البرمجية لطلبة المدارس” حيث سيتم تشكيل فرق للمرحلة الإعدادية والثانوية وتجهيزها بمعايير المسابقة البرمجية الجامعية.

واعتبرت مديرة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع نبوغ ياسين أن الهدف الأساسي من المسابقات إيصال الموهوبين والمتميزين إلى العالمية ورفع اسم سورية عالمياً.

وأشار الطلاب المتسابقون دانيال قاسم وجبران فهد ونبيل غلاونجي سنة ثانية معلوماتية إلى أن هذه أول مشاركة لهم في المسابقة التي تسهم بصقل مهاراتهم في مجال البرمجة.

ولفت الطالبان زكريا دوه جي سنة رابعة هندسة حاسبات وعلي ابراهيم سنة خامسة هندسة اتصالات إلى أن المشاركة في ستساعدهما في تقوية مستواهما بالبرمجيات في الجانب العملي وفي تطوير أسوب التفكير والمهارة في العمل ضمن الفريق والتعرف على أفكار جديدة يمتلكها الآخرون.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنظيم عال ومنافسة حادة ميزت النهائي الوطني الخامس في المسابقة البرمجية للكليات الجامعية

اللاذقية- سانا منافسة تقليدية لنيل المركز الاول بين جامعتى تشرين ودمشق شهدها النهائى الوطنى الخامس …