مبادرات وأعمال تطوعية ضمن فعاليات يوم الشباب الأول في حمص

حمص-سانا

انطلقت اليوم في حمص فعاليات “يوم الشباب الأول” بمشاركة حشد من الفعاليات الشبابية والجمعيات والمبادرات الشبابية الأهلية بالمحافظة.

وبدأت الفعاليات بزيارة مقبرة الشهداء وتركيب ممرات خاصة بذوي الإعاقة في جامعة البعث لسهولة تنقلهم في عدد من ممرات وأدراج بعض الكليات إضافة لتركيب مظلة للانتظار أمام الجامعة من قبل الفريق الشبابي في جمعية عون بحمص.

ونوه الشاب غياث النداف المشرف على فريق عون الشبابي باستمرار المساهمات الشبابية في مختلف الميادين لتحقيق النهوض المجتمعي.

وضمن مبادرة اقرأ كتابي تم إطلاق أول مكتبة في عدد من الكافيتريات الخاصة بالشباب من قبل شباب لجنة العمل الطوعي في جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحمص.

وأوضح أيمن دراقي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية أنه تم التعاون مع ثلاث كافيتريات بالمدينة ووضع مكتبة في كل منها بهدف تشجيع الشباب على القراءة وقدم صاحب الكافيتريا حسماً قيمته 25 بالمئة من الفاتورة لرواد المقهى من القراء الشباب.

وعلى جدار مدرسة نوري حوا في حي الوعر أبدعت أنامل شباب دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لوحة حملت في مضامينها حضارة السوريين من السيف الدمشقي وأوابد تدمر الأثرية وخريطة سورية.

وأشار الشاب بهيج بربر منسق برنامج الشباب في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية إلى أن اللوحة التي تم تنفيذها هي جزء من الهوية السورية وفيها تتمثل وحدة السوريين كأسرة واحدة على الدوام.

وفي شارع البرازيل أسهم بعض الشباب بتعشيب وتنظيف المنصفات لإضفاء الصورة الحضارية والراقية للمدينة.

بدورها أشارت سمر السباعي مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أن انطلاق فعاليات يوم الشباب الأول بحمص هو محاولة لتأسيس يوم شبابي مجتمعي بامتياز مؤكدة على دور وفاعلية الشباب السوري.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency