الشابة آية فاطي تحول شغفها بالعمل اليدوي إلى مشروع منتج

حمص-سانا

توظف الشابة آية فاطي مهاراتها وحبها للفن والجمال في إنجاز أعمال يدوية من الصوف والكروشيه لتزيين النباتات والأركان المنزلية ما خلق لديها فرصة مثمرة للعمل والإنتاج وهي ما تزال على مقاعد الدراسة.

وذكرت آية الطالبة في ثانوية الفنون النسوية بحمص لنشرة سانا الشبابية إنها طالما عشقت الأعمال اليدوية وتغلغلت في أدق تفاصيلها للخروج بمنتج فني متميز أغنته بالتجربة الذاتية والتعلم المستمر لتقوم بعد ذلك بعرض منتجاتها في أحد المتاجر.

وبينت أنها تبحث في منتجاتها عن أكثر الأفكار غرابة وجمالا لصنع قطع صوفية تزين بها أصص المزروعات المنزلية من الصباريات والورود وتنفع في الوقت نفسه للذكرى و الهدايا بالإضافة إلى استخدامها في الديكور الداخلي لما لها من انعكاس جمالي بألوانها وأشكالها المختلفة موضحة أنها تنظم وقتها وعملها الخاص بما لا يتعارض مع دراستها.

وتشارك آية في المعارض المدرسية بمنتجاتها من الكروشيه بكل أشكاله ويتملكها شغف كبير في مواصلة دراستها في كل ما يتعلق بالفن والجمال لتكريس عمل فني يتسم بالتميز والفرادة ضمن مشروعها الذي بات يحقق لها دخلا جيدا مؤكدة أنها تطمح قريبا لنقل خبراتها ومعارفها الابداعية إلى من يرغب بالاستفادة من تجربتها.

وأشارت في نهاية حديثها إلى أن جيل الشباب يمتلك الكثير من الطاقات الكامنة والمواهب المتميزة التي تستوجب التحفيز والرعاية لما توفره من فرص عمل تقهر الظروف الصعبة و تحولها إلى فرص للإبداع وإثبات الذات.

 تمام الحسن

انظر ايضاً

آية فاطي… ظروفها القاسية دافع لانبثاق موهبتها في مجال الرسم

حمص-سانا لم تكن الظروف القاسية التي مرت بها الفنانة آية عبد الله فاطي إلا دافعاً …