حرمان 6 محطات وقود مخالفة و4 معتمدين لتوزيع الغاز بالسويداء من استجرار المحروقات

السويداء-سانا

قررت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء خلال اجتماعها اليوم حرمان 6 محطات وقود مخالفة من استجرار المحروقات لمدد تتراوح بين ثلاثة أشهر وسنة بينها محطتان في مدينة السويداء و4 محطات في صلخد وقرية سهوة بلاطة وعلى طريق مفرق قرية الكارس وأخرى على طريق عام قرية الرحى وجاءت المخالفات لنقص في الكيل لمادة البنزين والإعلان بسعر زائد والتصرف غير المشروع بالمازوت وباحتياطي البنزين واستخدام وسائل غش في الخزانات.

كما قررت اللجنة حرمان 4 معتمدين لتوزيع مادة الغاز المنزلي من استجرار المادة لمدد تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر اثنان منهم في مدينة السويداء واثنان في قريتي الدور وريمة حازم وذلك لارتكابهم مخالفات تتعلق بالبيع بسعر زائد وعدم مسك سجلات نظامية وطلب سعر زائد .

وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أن مخصصات المحافظة من مادة المازوت حاليا تبلغ 7 طلبات والمحافظة مستمرة بتوزيع مازوت التدفئة لافتا إلى أنه تم تشميل قطاع وسائط نقل الركاب ضمن المحافظة بعملية التزود بالمشتقات النفطية بأسعار التكلفة مع إلغاء كل الموافقات السابقة الممنوحة لعدد من الجهات العامة والمنظمات الشعبية لاستجرار مادتي الغاز والمازوت .

ولفت النداف إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة استهلاك كميات الكهرباء والغاز والمازوت في المؤسسات والدوائر الرسمية على مستوى المحافظة للوقوف على الكميات الحقيقية للاستهلاك والحد من الهدر مبيناً أنه تم تخصيص اتحاد الفلاحين بالمحافظة بكمية 60 ألف ليتر من مادة المازوت أسبوعيا لتنفيذ الخطة الزراعية.

وأشار مدير فرع المحروقات المكلف بالسويداء المهندس خالد طيفور إلى حصول انفراج فيما يتعلق بتوافر مادة الغاز المنزلي حيث تتراوح الكميات المنتجة يوميا من قبل معمل تعبئة الغاز في فرع محروقات السويداء بين 5000 و6000 اسطوانة ولم يطرأ أي ارتفاع على سعر مادة الغاز السائل .

وبين رئيس اتحاد الحرفيين بالمحافظة ناجي الحضوة أن الكميات المخصصة من مادة الغار لصالح الحرفيين شهريا تبلغ نحو 5000 اسطوانة وسيتم تزويد الاتحاد بكمية 1200 اسطوانة إضافية شهريا من قبل فرع المحروقات لتلبية الحاجات المتزايدة للحرفيين.

وأشار رئيس لجنة المحروقات في مجلس مدينة السويداء حمود عكوان إلى أن الكميات الموزعة من مازوت التدفئة بمدينة السويداء تبلغ نحو30 ألف ليتر داعيا إلى تزويد اللجنة بكمية 20 ألف ليتر يوميا بالحد الأدنى لإنجاز عملية التوزيع ضمن مدة زمنية محددة .

وكانت اللجنة قررت خلال اجتماعها الماضي حرمان محطتي وقود عتيل وملح من استجرار الوقود لمدد تتراوح بين شهر وشهرين لارتكابهما مخالفات تتعلق بالبيع بسعر زائد.

انظر ايضاً

إغلاق عدد من محطات الوقود في حماة بمخالفات الاتجار غير المشروع

حماة-سانا أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حماة اليوم عدداً من محطات الوقود؛ …