وضع مركز الشيخ سعيد الصحي في حلب بالخدمة-فيديو

حلب-سانا

ضمن فعاليات حملة التلقيح الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة تم اليوم وضع المركز الصحي في حي الشيخ سعيد المحرر من الإرهاب جنوب حلب بالخدمة بعد إعادة تأهيله وترميمه وتزويده بأحدث الأجهزة التقنية والكوادر الطبية رغم الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية الجائرة المفروضة على سورية لتؤكد استمرارها بتقديم الرعاية الصحية المجانية للأهالي وخاصة للذين عادوا إلى منازلهم بعد تهجيرهم القسري عنها جراء الإرهاب.

وأوضح الدكتور زياد حاج طه مدير الصحة بحلب في تصريح لمراسل سانا أن إعادة وضع مركز الشيخ سعيد الصحي بالخدمة بعد إعادة ترميمه جراء الأضرار التي تعرض لها بسبب الإرهاب تشكل خطوة مهمة على صعيد تطوير القطاع الصحي في حلب وتقديم الخدمات العلاجية الطبية والمجانية للأهالي وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والانجابية وعيادة الأسنان والجلدية والداخلية واللقاحات وصيدلية لتقديم الدواء المجاني.

وأشار حاج طه إلى أن عدد المراكز التي أعيد تأهيلها ووضعها بالخدمة بلغ 50 مركزاً حتى اليوم مع استمرار حملة التلقيح الوطنية في جميع هذه المراكز لاستهداف الأطفال المتسربين وتقديم جميع اللقاحات لهم للوصول إلى 100 ألف طفل من عمر يوم واحد إلى 12 سنة داعياً جميع الأهالي والأمهات لاصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية وتلقيحهم.

كاميرا سانا جالت في أنحاء المركز واطلعت على الخدمات الطبية التي بدأ بتقديمها للأهالي حيث بين الدكتور محمد سامي عكش رئيس المنطقة الصحية الثانية أن المركز الصحي في الشيخ سعيد بدأ بتقديم العلاج الطبي للمواطنين إضافة إلى تقديم اللقاحات للأطفال ضمن برنامج حملة التلقيح الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة.

وذكر رئيس المركز الصحي الدكتور ماجد جان أن المركز يقدم خدمات جميع الاختصاصات الطبية من داخلية ونسائية وأطفال وسنية وصيدلية لتقديم الدواء والعلاج لأكثر من 35 ألف مواطن من أهالي الحي والأحياء المجاورة وكذلك تقديم اللقاح للأطفال.

وفي قسم لقاح الأطفال أوضحت الدكتورة غدير الدالي أنه يتم تقديم اللقاحات لجميع الأطفال لحمايتهم من الأمراض إضافة إلى معاينتهم الطبية وتقديم الغذاء الطبي من فيتامين وزبدة علاجية ووقائية وتكميلية وبسكويت.

واعتبر عدد من الأهالي أن إعادة افتتاح المركز الصحي في حيهم من شأنه المساهمة في تقديم الخدمات الطبية لهم ولأطفالهم وأوضحت عدد من الأمهات أنهن اصطحبن أطفالهن إلى المركز لتقديم اللقاح اللازم داعين جميع الأمهات لمراجعة المركز وتلقيح أطفالهن حرصاً على سلامتهم وحياتهم.

قصي رزوق