ميرنا ملوحي تغني لعمالقة الطرب على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا

باقة مختارة من أجمل ما ذخرت به المكتبة العربية من الأغان الطربية نقلتها الفنانة ميرنا ملوحي لجمهور دار الأسد للثقافة باللاذقية في حفلها الغنائي الذي أقامته برفقة الفرقة الموسيقية التي ضمت أساتذة من المعهد العالي للموسيقى بقيادة جميل بيطار.

الحفل الذي امتد قرابة الساعة من الزمن قدمت فيه ملوحي أغاني لعمالقة الطرب منها “ليلية بترجع ياليل” للسيدة فيروز و”خايف أقول اللي بقلبي” للموسيقار محمد عبدالوهاب و”خفيف الروح” لسيد درويش و”زي العسل” لصباح و”اكذب عليك” لوردة و”اسال روحك” لام كلثوم.

واعتبرت ملوحي في تصريح لسانا أن حالة الغياب الطويل عن المسرح الذي فرضته إجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلق حالة من التوق لدى كل من الفنان والجمهور للموسيقا التي تبقى “الملجأ” الذي يمنح التفاؤل والايجابية وسط الظروف التي نعيشها معتبرة أن الجمهور دائما تواق لسماع الطرب الأصيل الذي يبقى خالدا في الوجدان رغم موجات الغناء التجاري الذي يفرض عليه ليبقى للفن الأصيل جمهوره وذواقوه.

ملوحي التي تستعد لإطلاق أغنية جديدة من كلمات رامي كوسا والحان كابي صهيوني ترى أن واجب الفنان الملتزم الإصرار على تقديم هذا النوع الراقي من الموسيقى دون اللحاق بالموجات السائدة.

من جهته اعتبر بيطار أن الثقافة أثبتت على مر التاريخ أنها ضرورة وليست رفاهية وهذا ما يعكسه توق الجمهور للانشطة الثقافية والحفلات الموسيقية بعد الظروف التي مررنا بها معربا عن سعادته بلقاء جمهور اللاذقية بعد طول وادخال السعادة والفرح إلى قلوبهم.

مدير الثقافة باللاذقية مجد صارم أكد أن الحفلات الموسيقية التي تقيمها المديرية تحرص من خلالها على تقديم سوية فنية عالية تجسد عودة الحياة الثقافية للمحافظة ضمن ضوابط الالتزام بالإجراء المتبعة للوقاية من فيروس كورونا مشيرا إلى التحضيرات لإقامة مهرجانات خاصة بالاطفال ولملتقى محمود العجان الموسيقي الثاني وزكريا شريقي للفن التشكيلي الثاني والعديد من الأنشطة التي من شانها أن تعيد الزخم الثقافي الذي اعتاد عليه جمهور اللاذقية خلال السنوات الماضية.

يذكر أن الفنانة ميرنا ملوحي الحاصلة على ماجستير في الأدب الانكليزي اختارت التوجه للغناء الذي بدات به باكرا مع كورال الكنيسة وجوقة الوادي الدينية لتنتقل منه إلى الاحتراف مع فرقة طرب دهب والتدرب على أصول الغناء الشرقي وفي جعبتها حاليا ثلاث أغان خاصة وتحضر لإطلاق أغنية جديدة ولها مشاركات بالعديد من المهرجانات والحفلات.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

بصوتها وإحساسها المميز … ميرنا ملوحي تطرب جمهور دار الثقافة بحمص

حمص-سانا أطربت الفنانة ميرنا ملوحي اليوم جمهور دار الثقافة بحمص بصوتها العذب وإحساسها العالي خلال