لجنة روسية تحقق في معلومات جديدة حول تحطم الطائرة الماليزية

موسكو-سانا

أعلنت لجنة التحقيق الروسية في تحطم الطائرة الماليزية اليوم أنها ستقوم بالتأكد من صحة معلومات نشرتها صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية تفيد بأن السبب في تحطم طائرة بوينغ الماليزية في تموز الماضي هو صاروخ جو جو أطلق عليها من مقاتلة أوكرانية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم لجنة التحقيق فلاديمير ماركين قوله “إن اللجنة تهتم بما نشرته الصحيفة نقلا عن مواطن أوكراني لأنها تحقق في قضية استخدام وسائل محرمة لخوض الحرب”.

ونقلت الصحيفة عن شاهد العيان قوله “إنه من المحتمل أن تكون الطائرة الماليزية قد أسقطت بصاروخ جو جو أطلق من مقاتلة سو25 تابعة لسلاح الجو الأوكراني”.

وأضاف الشاهد الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه “إنه كان يوم وقوع الكارثة الجوية في مطار أفياتورسكويه بمدينة دنيبروبيتروفسك وشاهد بنفسه إقلاع وهبوط تلك المقاتلة المزودة بصواريخ جو جو في المطار “مشيرا إلى أن المقاتلة عادت دون صواريخ وكان قائدها مذعورا وقال فور نزوله من المقاتلة “ليست هي الطائرة المقصودة”.

وأوضح الشاهد أن قائد المقاتلة أشار فيما بعد إلى أن “الطائرة ظهرت في مكان غير مناسب ووقت غير مناسب”.

وكانت طائرة بوينغ 777 الماليزية قد تحطمت في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا في 17 تموز الماضي ما أسفر عن مقتل 298 راكبا كانوا على متنها.

ورجح محققون هولنديون في تقرير أولي نشر في 9 أيلول أن يكون تحطم طائرة الركاب الماليزية شرق أوكرانيا بسبب إصابتها بأجسام خارجية مستبعدين حدوث خطأ بشري أو عطل فني.

انظر ايضاً

روسيا تنتقد حكم القضاء الهولندي بقضية الطائرة الماليزية بأوكرانيا

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن قرار المحكمة الهولندية في قضية تحطم طائرة الركاب الماليزية …