زراعي كفرزيتا يصرف 2.5 مليار ليرة ثمناً لمحصول القمح المستلم من الفلاحين

حماة-سانا

صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة كفرزيتا مليارين و500 مليون ليرة ثمناً لمحصول القمح الذي سلمه الفلاحون هذا الموسم إلى مراكز فرعي السورية للحبوب وإكثار البذار.

وذكر حسين القاسم مدير المصرف في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم صرف مبلغ مليار و885 مليون ليرة للفلاحين الذين سوقوا محصولهم عبر مراكز السورية للحبوب إضافة إلى صرف أكثر من 625 مليون ليرة للمنتجين الذين سوقوا محصولهم لمراكز فرع مؤسسة إكثار البذار مشيراً إلى أن عمليات الصرف شملت أكثر من ألفي مزارع في الجمعيات الفلاحية والقطاع الخاص.

ولفت القاسم إلى أن المصرف شهد خلال شهري حزيران وتموز الماضيين إقبالاً كبيراً من قبل الفلاحين على تسديد دفعة “حسن النية” والقسط الأول من الديون المستحقة للاستفادة من المزايا التي منحها القانون (46) الخاص بإعفاء الديون الزراعية المترتبة على الفلاحين والجمعيات الفلاحية التعاونية من الفوائد وغرامات التأخير وجدولتها لمدة عشر سنوات والذي انتهى العمل به في الأول من آب الحالي.

وبيّن أن هذا الاقبال على تسوية الديون جاء بعد عودة الفلاحين لاستثمار أراضيهم بعد دحر الإرهاب في كل من اللطامنة ولطمين وكفرزيتا والقرى والمزارع التابعة لها وتوافر السيولة المادية لديهم بعد انتهاء عمليات حصاد محصولي القمح والشعير حيث بلغت قيمة التحصيلات حتى مطلع الشهر الجاري 26.5 مليون ليرة.

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صرف نحو 45 مليار ليرة من أثمان القمح بالسويداء

السويداء-سانا وصلت أثمان القمح المصروفة للمزارعين بالسويداء لقاء تسليم محصولهم إلى مراكز الحبوب حتى الآن …