فرق الإطفاء الليبية تخمد الحرائق في 4 من أصل 7 خزانات بميناء السدرة

طرابلس-سانا

أكد متحدث باسم حرس المنشآت النفطية الليبية أن الضربات الجوية ستتواصل على مليشيات /فجر ليبيا/ الارهابية في مدينة مصراتة في الوقت الذي تمكنت فيه فرق الإطفاء المحلية من إطفاء الحرائق في 4 من أصل 7 خزانات في ميناء السدرة النفطي تم استهدافها من قبل ارهابيي المليشيات قبل أيام.

ودعا المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية التابعة للجيش الليبي علي الحاسي في بيان نقلته مصادر محلية جميع المواطنين في مصراتة الى الابتعاد عن اماكن مقار قياد ات مسلحي /فجر ليبيا/ أو مخازن الذخيرة أو تجمعات الأفراد أو الآليات موضحا أن الضربات الجوية ستكون متواصلة اعتبارا من اليوم بعد انقضاء مهلة الـ 72 ساعة التي أمهلتها غرفة عمليات حرس المنشآت النفطية لمليشيات /فجر ليبيا/ بالتراجع عن الهجوم على المنشآت النفطية.

وكان سلاح الجو الليبي نفذ عدة ضربات الاحد استهدف فيها مواقع تابعة لـ /فجر ليبيا/ داخل مدينة مصراتة.
من جهة اخرى أكد الحاسي أن فرق الإطفاء المحلية تمكنت من إطفاء الحرائق في 4 من أصل 7 خزانات في ميناء السدرة النفطي تم استهدافها من قبل ارهابيي /فجر ليبيا/.

وقال الحاسي “إن من يقوم بإطفاء هذه الحرائق شركات محلية لم تتلق أي دعم من الحكومة أو من أي دولة أجنبية”.
من جهتها بينت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط أن الحريق الذي شب في خزانات النفط جراء صاروخ أطلق خلال قتال في ميناء السدرة دمر 800 ألف برميل من النفط الخام.

وفي سياق اخر أفادت مصادر طبية بأن المواجهات المسلحة العنيفة الدائرة في بنغازي شرق ليبيا بين وحدات الجيش الليبي وميليشيات المتطرفين أسفرت خلال الأيام الستة الماضية عن 13 قتيلا و147 جريحا من الجيش الليبي.

وذكرت مصادر طبية بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث أن القتلى والجرحى سقطوا جراء معارك بنغازي خلال الفترة من 20 إلى 26 كانون الاول الجاري في عدة محاور منها الصابري وسوق الحوت شرق بنغازي وبوعطني غرب المدينة.

إلى ذلك أكد رئيس الغرفة الأمنية للمناطق الليبية حمد محمد الفاخر تقدم قوات الجيش الليبي يساندها /شبان الاحياء/ بمنطقة الليثي في بنغازي مشيرا في تصريحات لوسائل اعلام محلية مساء أمس إلى أن الاشتباكات ما زالت متواصلة في شارع الخليج بين قوات الجيش وميليشيا /مجلس شورى ثوار بنغازي/ المتطرفة التي تحاول فرض سيطرتها على مناطق الليثي وطريق النهر.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …