مقتل إرهابيين اثنين في حملة مداهمات للقوات المصرية بمناطق شمال سيناء

القاهرة-سانا

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير عن مقتل إرهابيين اثنين وضبط 30 آخرين خلال اليومين الماضيين في حملة مداهمات نفذتها القوات بمناطق شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان له اليوم إنه “في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء وعلى الإتجاهات الإستراتيجية كافة تمكنت القوات خلال اليومين الأول والثاني من الشهر الجاري من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية أسفرت عن مقتل أحد العناصر الإرهابية بمدينة الشيخ زويد نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات بالإضافة إلى ضبط 30 من المشتبه فيهم وضبط وتدمير 3 سيارات مختلفة الأنواع و 10 دراجات بخارية من دون لوحات معدنية يتم استخدامها في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأوضح المتحدث أنه في محاولة لإستهداف إحد كمائن القوات المسلحة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق قذيفتى هاون بمدينة رفح سقطتا خلف المعهد الديني بمنطقة السدود من دون وقوع إصابات في صفوف القوات أو المدنيين لافتا إلى أن القوات قامت بتمشيط المنطقة في جميع الإتجاهات وتشديد إجراءات المراقبة والتأمين.

وأشار إلى أن عناصر أحد الحواجز العسكرية أطلق النار على سيارة أجرة عندما حاولت الهروب بمدينة العريش بعد محاولة إيقافها وإطلاق نيران تحذيرية دون جدوى فتم التعامل مع السيارة ما أسفر عن مقتل سائق السيارة وإصابة آخر معه.

وبين المتحدث أن القوات تمكنت مساء أمس من إحباط محاولة تسلل من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري بمنطقتي صلاح الدين والبرازيل وضبط 3 فلسطينيين أثناء التسلل إلى الجانب المصري.

وكانت القوات المصرية قضت خلال الأشهر الماضية على عشرات الإرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وخاصة في مناطق سيناء شمال شرق مصر.

انظر ايضاً

تفجير يستهدف خط الغاز الرئيسي بمحافظة شمال سيناء المصرية

القاهرة-سانا أعلنت محافظة شمال سيناء الواقعة شمال شرق مصر عن تعرض خط الغاز الرئيسي المغذى …