مجلس محافظة حمص: تنشيط عمل المراكز الثقافية والتوجه للشباب

حمص-سانا
دعا أعضاء لجنتي العلاقات العامة والثقافة في مجلس محافظة حمص خلال اجتماعهم اليوم إلى تنشيط عمل المراكز الثقافية بالمحافظة والتوجه لجيل الشباب بهدف رفع سوية وعيهم وثقافتهم في ظل الحرب الاعلامية التي تتعرض لها سورية.
وأكدوا ضرورة تفعيل دور الشباب في المجتمعات المحلية وإفساح المجال أمامهم للتعبير عن أفكارهم وآرائهم وإكسابهم مهارات التعبير عن الرأي والحوار مع الآخر وتقبل ارائه وأفكاره وثقافة الاختلاف وتبني مبادراتهم وتحصينهم من أي عدوان فكري وثقافي خارجي.
وأشاروا إلى ضرورة التنسيق مع المنظمات والاتحادات والجمعيات والجهات الحكومية والأهلية بما يسهم في الارتقاء بدور اللجان وواقع عملها.
ودعا رئيس مجلس المحافظة المهندس /سليمان المحمد/ إلى تقديم المبادرات والحلول التي من شأنها تعزيز تواصل اللجان مع الجهات والدوائر الحكومية والمنظمات والاتحادات العاملة بالمحافظة معتبرا أن مقتضيات الواقع الحالي تفرض على الجميع ايلاء الشباب المزيد من الاهتمام والجهود التي من شأنها تحصينهم فكريا وعقائديا في وجه الحرب الاعلامية التي تشن على بلدهم.
بدوره لفت رئيس اللجنة الثقافية /مروان الزعبي/ إلى ضرورة التنسيق مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة لإقامة فعاليات وطنية ثقافية والتشبيك مع منظمتي طلائع البعث والاتحاد العام النسائي لتفعيل المراكز الثقافية وإعادة الحيوية لها عبر تنفيذ نشاطات نوعية تعكس مدى الاهتمام بالجانب الثقافي.
من جهته استعرض رئيس لجنة العلاقات العامة /خليل قزيز/ الجهود التي تبذل في سبيل التنسيق مع الجهات الحكومية وتعزيز التواصل معها لافتا إلى أهمية التنسيق مع وسائل الاعلام للتعريف بعمل لجان مجلس المحافظة والجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل حل المشكلات الخدمية التي يعاني منها أهالي المحافظة.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة