النظام التركي يعتقل العشرات بينهم قادة في حزب الشعوب الديمقراطي

أنقرة-سانا

اعتقلت سلطات النظام التركي اليوم عشرات الأشخاص بينهم قادة من حزب الشعوب الديمقراطي المعارض في عمليات مداهمة في العاصمة أنقرة وعدد من المناطق الأخرى وذلك استمراراً للحملة القمعية بحق المعارضين لهذا النظام.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن سلطات النظام اعتقلت عشرة من قادة حزب الشعوب الديمقراطي في أنقرة وعشرة آخرين في اسطنبول و15 في أضنة و11 في قوجه إيلي واسكي شهير بذريعة ارتباطهم بـ “الإرهاب”.

ويتعرض حزب الشعوب الديمقراطي لحملة قمع لا هوادة فيها منذ عام 2016 حين أوقف رئيسه صلاح الدين دميرطاش ولا يزال في السجن رغم الدعوات المتكررة للإفراج عنه.

وكانت سلطات النظام التركي جردت أمس الأول النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي عمر فاروق جرجلي أوغلو من مقعده في البرلمان وأعلنت رسمياً تقديمه للمحاكمة في خطوة تمهد لسجنه مع العلم أنه تم تجريد 14 نائباً عن الحزب من مقاعدهم منذ عام 2016.

يذكر أن النظام التركي بزعامة رجب طيب أردوغان حول تركيا إلى دولة بوليسية يسيطر فيها على قطاعات القضاء والشرطة ويسيرها بما يخدم مصالحه وسياساته القمعية التي تكرست منذ محاولة الانقلاب ضده في عام 2016 مع ملاحقة معارضيه وخصومه وشنه حملات اعتقال وإقالات واسعة وأيضاً ضد وسائل الإعلام والصحافة للذريعة ذاتها.

انظر ايضاً

سلطات النظام التركي تسرح ألف شرطي بزعم انتمائهم لتنظيم إرهابي

أنقرة-سانا أعلنت سلطات النظام التركي أنها ستسرح ألف شرطي وذلك قبيل شهر على انتهاء صلاحية …