روان شندية: دعم الأهل وحبي لكرة القدم وراء تميزي فيها

حمص-سانا

أحبت روان شندية كرة القدم منذ صغرها وكان جل أحلامها أن تكون متميزة بهذه اللعبة التي يستهجن البعض فكرة دخول الاناث إليها لكن بدعم الأهل وبقناعتها بالرياضة التي تحب تمكنت من تخطي جميع هذه الحواجز.

شندية 22 عاما وخلال لقائها مراسلة سانا الرياضية قالت: أحببت كرة القدم منذ الصغر وكنت أمارسها مع أصدقائي وفي المدرسة كنت استثمر حصص الرياضة لممارسة هوايتي التي أعشقها وكنت أتابع مباريات الدوريات العالمية وفي عام 2018 انتسبت إلى نادي محافظة حمص بإشراف المدرب فادي سعد الذي أعجب بمهاراتي وقدراتي وقدم لي كل الدعم.

وأشارت شندية إلى أن فريقها ينافس على لقب الدوري هذا الموسم وهو في صدارة الترتيب علما أننا تمكنا الموسم الفائت من نيل وصافة الدوري موضحة أن الطموح بظفر لقب الدوري مشروع ولا سيما اننا نملك لاعبات مميزات والطموح الكبير بالمشاركات الخارجية أن كان مع الفريق أو المنتخب الوطني.

وذكرت أن الإصرار والموهبة إلى جانب التدريب مكنها من ترك بصمة واضحة في الفريق الذي يضم في صفوفه العديد من المواهب المتميزة مشيرة إلى الصعوبات التي تواجههم مثل أرضية الملاعب السيئة والتي تعرض اللاعبات للإصابات إضافة إلى ضغط مباريات الدوري.

وأكدت شندية أن تغير وجهات النظر تجاه دخول الأنثى ميدان كرة القدم جاء بعد التميز والمواهب التي تمكنت من فرض ذاتها في هذا المجال منوهة بالدعم الذي تلقاه كرة القدم الأنثوية بالمحافظة.

هنادي  ديوب