أربعة قتلى بتفجير إرهابي في سوق مريدي شرق بغداد

بغداد-سانا

قتل أربعة أشخاص وأصيب عشرة آخرون فى تفجير إرهابي استهدف سوق مريدي شرق بغداد.

ونقلت قناة السومرية نيوز عن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن “إن حصيلة انفجار عبوة ناسفة مساء اليوم في سوق مريدي في مدينة الصدر شرق بغداد انتهت عند استشهاد أربعة أشخاص واصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة” دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكان مصدر في الشرطة أفاد مساء اليوم بأن “دراجة مفخخة” انفجرت في سوق مريدى بمدينة الصدر شرق بغداد ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن 15 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي قتلوا بينما أصيب آخرون في عمليات يشنها الجيش العراقي في أكثر من منطقة.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز إن “قيادة عمليات صلاح الدين نفذت عمليات عسكرية في مناطق الجزيرة والهياكل وبوابة تكريت أسفرت عن مقتل 11 إرهابيا من “داعش” وتدمير منزل مفخخ وسيارة تابعة لهم”.

كما تمكنت القيادة أيضا من قتل أربعة إرهابيين من التنظيم وجرح آخرين في منطقة المالحة بينما لاذ الباقون بالفرار.

وقتل خمسة مسلحين من تنظيم “داعش” بانفجار منزل أثناء قيامهم بتفخيخه شمال تكريت.

وقال مصدر امني في محافظة صلاح الدين لـ “السومرية نيوز” إن “منزلا انفجر مساء اليوم أثناء محاولة مسلحي “داعش” تفخيخه بعدد من العبوات الناسفة وسط قضاء الشرقاط شمال تكريت ما أسفر عن تدمير المنزل بالكامل ومقتل خمسة مسلحين من التنظيم” مشيرا إلى أن مسلحي “داعش” قاموا بنقل جثث قتلاهم إلى دائرة الطب العدلي.

وفي حادث منفصل قتل مدني وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة وسط قضاء الطوز شرق تكريت.

وذكر مصدر أمني في المحافظة قوله إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في الحي العسكري وسط قضاء الطوز شرق تكريت انفجرت مساء اليوم ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل”.

ويعتبر قضاء الطوز التابع لمحافظة صلاح الدين إدارياً إحدى المناطق الساخنة شمال العراق حيث شهد العديد من أعمال العنف والتفجيرات بواسطة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة وقتل أربعة عناصر من الحشد الشعبي وأصيب 15 آخرون باشتباكات مسلحة جنوب تكريت كما أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين أيضا.

وقال المصدر إن “اشتباكات عنيفة اندلعت عصر اليوم بين القوات الأمنية وعناصر الحشد الشعبي من جهة وعناصر “داعش” من جهة أخرى في منطقة الكسارات جنوب قضاء بلد جنوب تكريت ما أسفر عن مقتل أربعة من الحشد الشعبي وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة”.

وفى محافظة الأنبار قتل خمسة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال مواجهات مع قوات الجيش شمال الفلوجة.

وقال مصدر أمني في حديث لـ “السومرية نيوز” إن قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت اليوم من قتل خمسة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال مواجهات واشتباكات في منطقة الحديد أبو ناصر شمال مدينة الفلوجة لافتا إلى أن القوات الأمنية تمكنت من تفكيك 30 عبوة ناسفة في منطقة مجمع معامل الحراريات شرق مدينة الفلوجة دون وقوع خسائر مادية أو بشرية.

وتشهد محافظة الأنبار وضعا أمنيا محتدما منذ العاشر من حزيران الماضي وذلك بعد سيطرة إرهابيين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات الأمنية من استعادة السيطرة على العديد من تلك المناطق.

انظر ايضاً

مقتل ثمانية من القوات العراقية بتفجير إرهابي في سامراء

بغداد-سانا قتل ثمانية من قوات الحشد الشعبي العراقي جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في قضاء …