مجلس الأمن يدين الهجمات في صنعاء

نيويورك-صنعاء-سانا

أدان مجلس الامن الدولي الهجمات في العاصمة اليمنية صنعاء معربا عن دعمه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المجلس قوله في إعلان اعتمد بإجماع أعضائه أن “هادي هو السلطة الشرعية وان كل الاحزاب وكل الفاعلين السياسيين في اليمن يجب أن يدعموا الرئيس هادي ورئيس حكومته وحكومته من أجل إبقاء البلد في درب الاستقرار والأمن”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعرب عن “قلقه العميق حيال تطورات الأزمة في اليمن” داعيا إلى “وقف فوري للمعارك الدائرة هناك”.

كما أعلنت مصادر يمنية أن اللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله في اليمن فرضت سيطرتها على القصر الرئاسي في الجهة الجنوبية من العاصمة صنعاء وأغلقت شارع السبعين الرئيسي ومنعت حركة المرور وفرضت طوقا أمنيا حول محيط دار الرئاسة بعد تعرضه لعمليات نهب واسعة في التجهيزات وأسلحة الحماية.

وفي السياق اتهم رئيس حركة انصار الله عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة اليوم السلطة الانتقالية في اليمن وعلى رأسها الرئيس هادي بالتنصل من اتفاق السلم والشراكة والتوجه نحو الاستئثار بالسلطة واقصاء مكونات اخرى من بينها انصار الله وكيانات الحراك الجنوبي.

إلى ذلك أعلن مصدر أمني في عدن أن اللجنة الامنية في المحافظة أقرت إغلاق المنافذ الجوية والبرية والبحرية الموءدية اليها في حال تسارعت الأحداث والتطورات في صنعاء.

وكان انفجار عنيف هز مساء اليوم مديرية السبرة التابعة لمحافظة اب اليمنية حيث قال مصدر أمني إن انفجارا عنيفا هز مركز المديرية أعقبه سماع طلقات نارية دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …