أحمد نجار لاعب واعد بالسباحة يطمح للمشاركة في البطولات الخارجية

حماة-سانا

تزخر محافظة حماة بالعديد من المواهب الواعدة التي استطاعت تحقيق نتائج إيجابية في البطولات المحلية ومنهم اللاعب الواعد أحمد نجار البالغ من العمر 18عاماً.

وفي لقاء مع مراسل سانا الرياضي أشار نجار إلى أنه تعلم السباحة في سن مبكر ولكنه أتقنها كاحتراف بعمر 14 عاماً حيث بدأ بعدها المشاركة في بطولات المحافظة وكان دائماً يحتل المراكز الأولى ما أهله للمشاركة في بطولات الجمهورية مع منتخب حماة حيث تواجد ثلاث مرات وقدم فيها أداء جيداً وحقق المركز الثالث في بطولة الجمهورية بدمشق عام 2017.

وبين نجار أن المشكلة الرئيسة التي يعاني منها سباحو حماة هي عدم وجود مسبح مغلق لذا لا يتدربون خلال فصل الشتاء ما يؤثر على لياقتهم البدنية وبالتالي يؤثر سلباً على مشاركاتهم في بطولات الجمهورية ومع ذلك فإنهم ينافسون على ألقاب عدة سباقات مشيراً إلى وجود مدربين على مستوى عال وهناك اهتمام ومتابعة من قبل المعنيين باللعبة بحماة ولكن الإمكانات متواضعة.

وأوضح نجار أنه يتدرب باستمرار طيلة فصل الصيف للمحافظة على لياقته البدنية وللاستفادة من خبرات المدربين المتميزين ولكي يكون جاهزاً للمشاركة في أي بطولة محلية لافتاً إلى أن طموحه هو تطوير مهاراته وقدراته للانضمام لصفوف المنتخب الوطني والمشاركة في البطولات الخارجية وتحقيق نتائج ايجابية.

ولفت لاعب منتخب حماة إلى أن السباح المتفوق يحتاج إلى لياقة وسرعة وبنية عضلية كما أن الطول عامل مهم للتفوق لأنه يساعده على النجاح مبيناً أنه لم يخضع لدورات تدريبية سابقا لذا فإنه سيشارك في أي دورة تدريبية مقبلة سواء في تأهيل مدربي سباحة أو إنقاذ.

من جهته أشار المدرب عماد الدين أورفلي إلى أن اللاعب أحمد النجار يتمتع بموهبة عالية تؤهله لكي يكون سباحا متميزا وله مستقبل واعد إذا ما استمر في تدريباته مضيفاً.. إن إصراره على الالتزام بالتدريبات في جميع الظروف والأوقات تعد عاملاً مهماً في تطوير مهاراته وقدراته.