الأوائل بشهادة التعليم الأساسي في حمص.. بالمثابرة والاجتهاد حققنا التفوق

حمص-سانا

اجمعت آراء المتفوقات في حمص بعد نيلهن شهادة التعليم الأساسي وحصولهن على العلامة الكاملة 3100 أن لا شيء يقف عائقا أمام إرادة الطالب المجد والمثابر لتحقيقه هدفه بالنجاح والتفوق.

وخلال لقاء مراسلة سانا بحمص الطالبات الأربع اللواتي حصلن على العلامة الكاملة وذويهن قالت الطالبة حلا مصطفى الأمير تامر من مدرسة الشهيد باسل الأسد للمتفوقين بحمص “إنها لم تأبه خلال العام الدراسي لانقطاع التيار الكهربائي أو انقطاع الدراسة بسبب كورونا سابقا بل استثمرت وقتها بشكل جيد وثابرت ونظمت وقتها حتى نالت التفوق”.

وأشار والدا حلا المهندس مصطفى والمهندسة ريم إلى اعتماد ابنتهما على نفسها ودعمهما لها ومتابعة مدرسيها.

وقالت الطالبة المتفوقة زهراء مأمون حبك من مدرسة الشهيد فائق المحمد “إن دعم أسرتها ومدرستها لم يضيع وباجتهادها تأقلمت مع ظروف تهجيرهم من منزلهم في قرية الزارة بمنطقة تلكلخ منذ كانت في الصف الثاني” منوهة بدور والدتها المدرسة بدعمها مع اخوتها الخمسة في المجال الدراسي.

ولفت مأمون والد زهراء إلى أنه بوجود زوجته المدرسة إلى جانب أولادها ومنهم زهراء وفر الأجواء الدراسية المثالية لهم إضافة إلى متابعة دروسهم دون الحاجة لأي دروس خصوصية ما عدا اللغة الفرنسية فيما تؤكد والدة زهراء على أنه بالإرادة والصبر والمثابرة تخطت أبناؤها الظروف الصعبة.

وأشارت الطالبة غزل رامي موسى من مدرسة الشهيد حبيب صالح حمود في بلدة شين إلى أنها لم تتأخر يوما في متابعة دروسها حتى أنها في فترة انقطاع الدوام بسبب كورونا العام قبل الماضي استثمرت وقتها بالدراسة وخلال العام الحالي كثفت ساعات دراستها خلال فترة التحضير للامتحان واعتمدت على نفسها دون الاستعانة بالدروس الخصوصية وبتشجيع ودعم من أسرتها ومدرستها.

وتوجه والد الطالبة غزل الدكتور رامي موسى بالشكر للجهود التربوية المخلصة التي اثمرت تفوقا يكلل جبين سورية المنتصرة دائما بأبنائها الأوفياء.

أما الطالبة المتفوقة جورجينا يعقوب دنحو من مدرسة الشهيد اللواء جورج شما في قرية الدمينة الشرقية فرأت أن أهم أسباب التفوق الثقة بالنفس والاعتماد على الذات ووضع هدف للوصول إليه بالجد والاجتهاد حيث قالت: “بدأت الدراسة منذ انقطاع المدارس بسبب كورونا وكان لأسرتي دور كبير في متابعة دروسي”.

ورأت والدة الطالبة جورجينا أن تعب عام كامل من المتابعة والمثابرة تكلل بتفوق ابنتها التي صبرت وتحدت ونالت ما أرادت.

تمام الحسن

انظر ايضاً

الصحة الإنجابية ومخاطر زواج القاصرات… ورشة توعوية لشؤون الأسرة والسكان بحمص

حمص-سانا أقام مكتب الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في حمص اليوم ورشة تفاعلية توعوية عن …