556 مستفيداً من القروض الطلابية في محافظة السويداء العام الجاري

السويداء-سانا

استفاد 556 من طلبة المعاهد المتوسطة والمرحلة الجامعية الأولى من القروض الطلابية من فرع صندوق التسليف الطلابي في محافظة السويداء للعام الجاري.

وكان السيد الرئيس بشار الأسد وجه مجلس الوزراء في السادس عشر من شهر آذار الماضي بتقديم إعانة مالية إلى حساب صندوق التسليف الطلابي قيمتها خمسة مليارات ومئتا مليون ليرة بهدف تمكين الصندوق من زيادة قيمة القرض الشهري للطلاب إلى 40 ألف ليرة وزيادة القرض الشخصي للطلاب إلى مبلغ 300 ألف ليرة.

وأوضح مدير فرع صندوق التسليف الطلابي حسان غزلان لمراسل سانا أنه تمت الموافقة على جميع طلبات الطلبة الذين تقدموا للحصول على القروض خلال الفترة السابقة حيث جرى لتاريخه توزيع 489 قرضاً بواقع 304 قروض شخصية و185 قرضاً شهرياً.

وأشار غزلان إلى وجود عدد من الطلبة المتقدمين الذين تم قبول طلباتهم للحصول على قروض تأخروا عن متابعة إجراءات الحصول عليها رغم المهلة التي كانت محددة للاستلام وتمديدها لأسبوعين وانتهت في الـ 12 من الشهر الجاري وخاصة أن فرع الصندوق اتخذ كل الإجراءات ووفر جميع المستلزمات التي من شأنها تسهيل الحصول على هذه القروض واستلامها من قبل الطلاب.

وأوضحت كل من طالبتي المعهد المصرفي شهد العيد وتمارى دويعر المستفيدتين من القرض أهمية القرض ودوره في تخفيف الأعباء المالية عن الطلاب وأسرهم في ظل الأوضاع الحالية ودعم متابعة تحصيلهم العلمي وخاصة أنه لا يخضع لأي فائدة أو رسوم أو اقتطاعات.

وبموجب المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2021 والصادر في الثالث والعشرين من الشهر الجاري تم إعفاء القروض الطلابية التي يمنحها صندوق التسليف الطلابي من كل الرسوم والطوابع.

ديار نصر

انظر ايضاً

صندوق التسليف الطلابي يعلن قبول طلبات الطلاب الراغبين بالحصول على القرضين الشهري والشخصي

دمشق-سانا أعلن الصندوق الوطني للتسليف الطلابي اليوم قبول طلبات الطلاب الذين تقدموا إلكترونياً للحصول على …