مستفيدون من القروض الطلابية في المحافظات: ساهمت في دعم الطلاب وتأمين احتياجاتهم التعليمية

محافظات-سانا

يواصل صندوق التسليف الطلابي بجامعة حلب منح القروض الطلابية بنوعيها الشهرية والشخصية لهذا العام دون فائدة حيث بلغ عدد المستفيدين من بداية العام وحتى اليوم 700 طالب وطالبة من أصل 1500 من المتقدمين للحصول على القرض من مختلف كليات ومعاهد جامعة حلب.

وبينت نادين قربي مديرة فرع صندوق التسليف في تصريح لمراسلة سانا أنه يتم منح القرض الشهري بقيمة 40 ألف ليرة للطالب خلال فترة سنوات الدراسة شريطة أن يكون ناجحاً لافتة إلى أنه يتم منح الطالب في السنوات الأخيرة لدراسته قرضاً شخصياً بقيمة 300 ألف ليرة للاستفادة منها في مشاريع التخرج ويتم استرداد المبلغ بعد مضي شهرين وذلك بدفع مبلغ عشرة آلاف ليرة سورية شهرياً على مدى 30 شهراً.

وقال محمد إبراهيم موظف في فرع صندوق التسليف الطلابي بحلب إن شروط الحصول على القرض تتضمن تقديم الأوراق الثبوتية إضافة إلى طلب القرض وفق النموذج المعتمد وبيان عائلي وصورة عن الهوية الشخصية.

وأوضح محمد دبلوني من طلاب السنة الثالثة بكلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب أنه استفاد من القرض الشخصي بقيمة 300 ألف من صندوق التسليف الطلابي لشراء مستلزماته الجامعية.

وأشار ياسين دبلوني من طلاب السنة الثانية بالمعهد التقاني الهندسي بجامعة حلب إلى أن القرض الشهري بقيمة 40 ألف ليرة ساهم في سد جزء من الاحتياجات المادية وتخفيف الأعباء عن ذويه والتفرغ للدراسة وفي اللاذقية بلغت قيمة القروض التي منحها فرع صندوق التسليف الطلابي بجامعة تشرين 914 مليونا و700 ألف ليرة استفاد منها 3049 طالبا وطالبة فيما بلغ عدد المتقدمين للحصول على القرض 5040 طالبا وطالبة.

وذكرت أمل مصطفى صنين رئيسة فرع صندوق التسليف الطلابي في الجامعة انه تم صرف 98 مليونا و640 ألفا كقرض شخصي و816 مليونا و69 ألف ليرة سورية كقرض شهري.

من جهته أوضح جعفر مالك غرة موظف في الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي أن الإقبال كان شديدا هذا العام مقارنة مع الأعوام الماضية وتم منح تسهيلات للتقديم حيث يتم قبول جميع الطلبات التي استوفت الشروط دون مفاضلة وألغيت الرسوم والطوابع.

ووصل عدد طلبة الكليات الجامعية والمعاهد المتوسطة المستفيدين من القروض الممنوحة من فرع صندوق التسليف الطلابي في محافظة الحسكة إلى 270 طالبا وطالبة.

وبين مدير فرع صندوق التسليف الطلابي المهندس اسماعيل حواس أن إجمالي عدد المسجلين على القروض الطلابية بلغ 350 طالبا وطالبة استفاد منهم 270 طالبا وطالبة من كل الكليات الجامعية والمعاهد المتوسطة في محافظة الحسكة وبنسبة وصلت إلى 80 بالمئة.

الطالبان في كلية الهندسة المدنية محمد مزعل وحسين رديف أشارا إلى أنهما حصلا على القرض الشخصي بإجراءات ميسرة وسهلة تعكس مدى الاهتمام بشؤون الطلبة ومساعدتهم على إكمال دراستهم.

من جانبه الطالب محمد شاكر سنة ثانية في كلية الحقوق قال حصلت على القرض الشخصي وكان له دور كبير في تامين مصاريف خاصة بالجامعة من شراء محاضرات وطباعة والكثير من الأمور الخاصة بالمستلزمات الجامعية.

وكان السيد الرئيس بشار الأسد وجه مجلس الوزراء في السادس عشر من شهر آذار الماضي بتقديم إعانة مالية إلى حساب صندوق التسليف الطلابي قيمتها خمسة مليارات ومئتا مليون ليرة بهدف تمكين الصندوق من زيادة قيمة القرض الشهري للطلاب إلى 40 ألف ليرة وزيادة القرض الشخصي للطلاب إلى مبلغ 300 ألف ليرة.

انظر ايضاً

628 مستفيداً من القروض الطلابية في محافظة حماة للعام الجاري

حماة-سانا يواصل فرع صندوق التسليف الطلابي في حماة تسليم مبالغ القروض للطلاب الحاصلين على موافقات …