نظرا لدورهم في التصدي للعدوان على سورية.. تكريم مبدعين في مجالات الفن والطب والأدب

دمشق-سانا

نظرا لدورهم في التصدي للعدوان على سورية ولإسهامهم الاجتماعي الفعال في معالجة آثار الأزمة كرمت إدارة المهرجانات والكرنفالات الدولية لبرنامج “أنا أحب سورية” عددا من الأطباء والشخصيات الاعتبارية على مسرح الحمرا بدمشق أمس الأول.

وكرمت إدارة المهرجانات كلا من جمانة النوري والشيخ فادي ابراهيم الحسن والمسرحي سعيد عطية والمبدع الراحل الشاعر سليمان العيسى والفنانين الراحلين محمود جبر وسعد الدين بقدونس.

وقال هنائي داوود مدير عام المهرجانات والكرنفالات الدولية لـ سانا إن الفعالية اقيمت بهدف تكريم شخصيات سورية لها بصمة في الحياة العامة مبينا ان اهمية التكريم تأتي في إعادة التلاقي بين أبناء الشعب السوري ومحبته لبعضه البعض.

أما عقيد الشماط مدير المراسم في إدارة المهرجانات والكرنفالات الدولية فأشار إلى أن الأسماء التي اختيرت للتكريم انتقيت بناء على إنجازاتها على المستوى الفني والأدبي وفي الحياة العامة وبصماتها خلال الأزمة في سورية.

بدوره قال الدكتور فهمي الحسن نائب رئيس مجلس الشعب إن هذا اللقاء الذي يعبر عن محبة السوريين لبعضهم هو مؤشر على أن الأزمة إلى زوال وأن المواطن السوري بيده الحل الذي لا يمكن أن يكون إلا سوريا فالمواطن السوري الشريف يرفض أي تدخل خارجي لحل أزمته لأن الحل يأيدينا نحن.

يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن باقة من الفعاليات تقيمها إدارة المهرجانات والكرنفالات الدولية بمناسبة الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية.