عمال التمريض باللاذقية: إصلاح الأجهزة الطبية وزيادة عدد الأطباء

اللاذقية-سانا

طالب عمال التمريض والقبالة وسائر الخدمات الصحية باللاذقية بتوحيد تسعيرة لباس العمال وإعادة صرف تعويض قيمة النظارات الطبية والعمليات الجراحية وزرع الكلية وبناء مساكن عمالية وزيادة عدد الأطباء الأخصائيين في مديرية الصحة والمراكز الصحية بالمحافظة.

ودعا الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى إصلاح الأجهزة الطبية وإعفاء العاملين بالقطاع الصحي من دفع رسم التصوير الشعاعي ورفع قيمة الوجبة الغذائية وإعادة تسمية النقابة لتصبح نقابة الصحة.

وأشار مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنا إلى أنه تم التنسيق مع المحافظة لزيادة كمية الوقود بحيث تصل لعشرة آلاف ليتر تخصص لسيارات الإسعاف لافتا إلى أن هناك جهودا تبذل لإيجاد حل قريب لوضع مشفى جبلة.

وأوضح مدير مشفى التوليد والأطفال الدكتور جمال علوش أنه تم الاتفاق مع مديرية الصحة لتأمين النقص الحاصل في الكوادر الطبية وأن الملاك العددي سيصدر خلال فترة قريبة وستقام مسابقات لملء الشواغر الموجودة مشيرا إلى أن إدارة المشفى تشكل دوما لجانا خاصة بصرف الحوافز وفقا للنقاط الممنوحة للعاملين بكل فئاتهم ومستوياتهم العلمية وحسب العطاء والجهد.

بدوره تحدث مدير مشفى تشرين الجامعي الدكتور منير عثمان عن الخدمات التي يقدمها المشفى لافتا إلى أن إطلاق وتفعيل القسم الثاني من خدماته سيتم قريبا.

ولفتت رئيسة النقابة غادة يونس إلى السعي لإقامة دور حضانة لأبناء العاملين في كل من مشفيي الأسد وتشرين وإعادة تفعيل حضانة مشفيي جبلة والحفة وتزويدها بالمعدات اللازمة.

حضر المؤتمر أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح.