علبي: التأكيد على التدخل الإيجابي لمؤسسات الدولة في الأسواق لتوفير السلع بأسعار مناسبة

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة زيادة التدخل الإيجابي لمؤسسات القطاع العام في الأسواق عبر توفير تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والسلع التي يحتاجها المواطن في الصالات ومنافذ البيع المباشر وبأسعار مناسبة وجودة عالية .

ولفت المحافظ خلال اجتماعه اليوم بمديري فروع المؤسسة العامة الاستهلاكية والخزن والتسويق وسندس إلى أن غياب دور هذه المؤسسات غير مبرر ولم يعد مقبولاً وبالتالي لابد من تكثيف الجهود والتحرك السريع لإعادة تفعيل صالات هذه المؤسسات وتوفير تشكيلة واسعة من السلع وبأسعار منافسة.

ووجه المحافظ مديري هذه المؤسسات بدراسة أوضاع الصالات المفتتحة ووضع آليات تحسين العمل وبحث إمكانية فتح الصالات المغلقة أو افتتاح صالات جديدة في الأحياء السكنية لخدمة أوسع شريحة ممكنة.

وشدد المحافظ على تدعيم صالات المؤسسات بالسلع التي يحتاجها المواطن والحفاظ على مخزون جيد منها مشيراً إلى أن المطلوب هو الوصول إلى تدخل إيجابي فاعل من هذه المؤسسات ليلمس المواطن أثره على أرض الواقع وطلب من كل مدير موافاته بمذكرة تتضمن الاحتياجات والمقترحات والصعوبات لاتخاذ المناسب بشأنها.

من جانبهم طالب مديرو فروع الاستهلاكية وسندس والخزن والتسويق بإعطاء صلاحيات أوسع للفروع بما يسهل العمل ويوفر احتياجات المواطنين لافتين الى أن ابرز الصعوبات التي تواجههم هي المركزية في الإدارة خاصة ما يتعلق بتسعير المواد المختلفة.

كما قدموا عرضا لواقع عملهم خلال الفترة الماضية مبينين ان فرع الخزن والتسويق يملك 32 صالة بحلب منها 19 مغلقة حالياً جراء الظروف الراهنة فيما فرع سندس لديه 10 صالات منها 8 مغلقة و 2 مستثمرة وفرع المؤسسة العامة الاستهلاكية لديه 3 صالات و12 منفذ بيع في الاستثمار من إجمالي 34 صالة و110 منافذ بيع.

حضر الاجتماع نائب المحافظ عماد الدين غضبان وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

انظر ايضاً

محافظ حلب: ضبط وإصلاح حالات الخلل في المؤسسات ومكافحة الفساد من أهم مسؤوليات الجهاز المركزي للرقابة المالية

حلب – سانا أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أهمية دور الجهاز المركزي للرقابة …