مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: ممارسات الكيان الصهيوني كـ “القنبلة النووية في المنطقة”

طهران-سانا

انتقد سفير ومندوب إيران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو انتهاكات الكيان الصهيوني للقوانين الدولية واستمراره باحتلال أراضي الدول العربية واصفا ممارسات هذا الكيان الغاصب بـ “القنبلة النووية في المنطقة”
ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم عن علي خوشرو قوله في مقال نشره في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ردا على خطاب رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتانياهو” أمس في الكونغرس الأمريكي ان محاولات رئيس وزراء الكيان الصهيوني في اطلاق التهم تعتبر هروبا الى الامام وجاء لصرف أنظار العالم عن الجرائم الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

واوضح علي خوشرو ان الاجراءات التي اتخذتها إيران لتبديد قلق المجتمع الدولي والرامية لمعالجة القضايا المتعلقة ببرنامجها النووي أفقدت نتنياهو صوابه وبات يستشعر القلق من افتقاده الأداة اللازمة لشن عدوان على ايران مؤكدا ان بلاده تبذل جهودا منذ العام الماضي في اطار برنامج العمل المشترك الموقع مع مجموعة “خمسة زائد واحد” بهدف معالجة الموضوع النووي محذرا من محاولات نتنياهو بصفته شخصا مهووسا من تعكير الاجواء وزرع بذور الخلاف بين الاطراف التي بذلت جهودا تاريخية في هذا المسار.

ودعا علي خوشرو الى تقليص حدة التوتر على الصعيد الدولي وسط ما تشهده منطقة الشرق الاوسط من أحداث في سبيل تنفيذ مكافحة مؤثرة للتطرف والعنف مؤكدا أهمية أن تقوم جميع الدول بمعالجة العوامل التي تدفع البعض للانضمام الى التنظيمات الإرهابية.

ولفت علي خوشرو إلى ان نتنياهو وحلفاءه الذين عمدوا منذ 25 عاما دفع برنامج طهران النووي الى صدارة جدول اهتمام المجتمع الدولي نجحوا برفع عدد المستوطنين من 300 ألف مستوطن إلى 800 ألف في المستوطنات غير الشرعية بالضفة الغربية والقدس المحتلين في الوقت الذي شردوا فيه الفلسطينيين من أرضهم وبيوتهم.

وأكد سفير ومندوب إيران لدى الأمم المتحدة ان الكيان الصهيوني ينتهك قوانين الأمم المتحدة بمواصلته احتلال أراضي الدول الأخرى بينما ينتقد ايران التي لم تعتد على أحد منذ تأسيس الولايات المتحدة الامريكية بصفتها دولة مستقلة.

ووصفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم أمس ما ورد في كلمة نتنياهو بـ “الأكاذيب المكررة والمثير للاشمئزاز” مدينة محاولات رئيس وزراء الكيان الصهيوني لإثارة التخويف من ايران ووصفتها بـ “المسرحية الرامية للتحايل والتغرير وتصب في سياق الحملة الانتخابية للمتشددين في الكيان الصهيوني”.

يشار الى ان نتنياهو زعم أمام الكونغرس الأميركي أمس أن “النظام الإيراني يشكل تهديدا كبيرا لإسرائيل وللسلام في العالم بأسره” معتبرا ان الاتفاق الذي يجري التفاوض عليه بين طهران والقوى الكبرى سيترك إيران مع برنامج نووي واسع النطاق ولن يمنعها من امتلاك القنبلة الذرية واصفا الاتفاق الذي يجري بحثه بين المجموعة الدولية وإيران بـ “السيىء جدا”.

 

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة