رفع قيمة الضمان الصحي وفتح سقف الحوافز العمالية أهم مطالب عمال نقابة الصناعات الغذائية في حماة

حماة-سانا

طالب عمال نقابة الصناعات الغذائية بحماة خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم في صالة اتحاد عمال المحافظة برفع قيمة الضمان الصحي وتكليف جميع العاملين بتعويض طبيعة العمل وفتح سقف الحوافز العمالية وتشميل العاملين في أقسام المطحنة بتعويض الأعمال الشاقة وحسم مبلغ مدروس لصناديق النقابة بدل 5ر4 بالمئة وتعديل مصاريف النقابة والزيارة والولادة والوفاة إلى 100 بالمئة.

كما دعا المجتمعون إلى تأمين وسائط لنقل العمال وتحويل عقود العمل الموسمية إلى سنوية وفتح دور حضانة في الدوائر التي لا توجد فيها وإيجاد حل للإحالات الطبية التي لا يقبلها بعض الأطباء الاختصاصين وتعديل قيمة التعويضات لصندوقي التكافل والمساعدة الاجتماعي ودراسة أجور تعويض النقل للعاملين في المؤسسات التي يتعذر فيها نقل العمال ورفع قيمة كرت اللباس بما يتناسب مع الأسعار الحالية.

وذكر نصر غياني مدير فرع المخابز أن الفرع يسعى مع النقابة لتذليل الكثير من العقبات التي تقف أمام العمال وخاصة المتعلقة منها بموضوع النقل.

ولفت مدير معمل سكر سلحب المهندس إبراهيم عبد الكريم نصرة إلى استعداد المعمل لتثبيت العمال العرضيين الموجودين فيه فور توفر الشواغر.

وبين أشرف باشوري مدير الخزن والتسويق أن الفرع يقوم باستدراج العروض لتأمين اللباس العمالي من الاستهلاكية أو المؤسسة الاجتماعية العسكرية أو وسيم وسيختار أفضل العروض بما يضمن حقوق العمال.

وأشار رئيس اتحاد عمال حماة مصطفى الخليل إلى الجهود التي بذلتها الطبقة العاملة خلال الظروف الراهنة لمواصلة الإنتاج وتقديم الخدمات للمواطنين مؤكدا عزمها على تكثيف العمل بما يعزز الاقتصاد الوطني.