مبادرات خدمية وإغاثية في مدينة الكسوة بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

مبادرات أهلية عديدة تنفذ بالتعاون والتنسيق مع المجلس المحلي في مدينة الكسوة بمحافظة ريف دمشق تتنوع بين الخدمية والإغاثية والغذائية.

رئيس المجلس محمد الحايك بين في تصريح لـ سانا أن المجلس أطلق اليوم مبادرة تحت عنوان النظافة مسؤولية الجميع لتنظيف شوارع المدينة وأحيائها بمشاركة الأهالي من مختلف الأعمار بهدف رفع الوعي بأهمية الحفاظ على المدينة نظيفة مشيراً إلى أن العمل جار على تصنيع حاويات للقمامة ستوزع على الأحياء وأمام المنازل لتجميع القمامة.

وبهدف إنارة جميع شوارع المدينة أشار الحايك إلى أنه تم توزيع 180 جهازاً للإنارة الخارجية على أصحاب الفعاليات والمنازل التي لديها مصدر طاقة كهربائية تعمل على الطاقة البديلة باستطاعات صغيرة نسبياً ركبت في معظم حارات البلدة القديمة وصولاً الى الشارع الرئيسي والمدارس.

وذكر الحايك أن المجلس يقوم منذ بداية شهر رمضان المبارك بالتنسيق مع فعاليات أهلية في المدينة بتوزيع نحو 150 وجبة إفطار يومياً للمحتاجين تم إعدادها في مطبخ أحدث لهذه الغاية فيما ستقوم مجموعة من الشباب المتطوعين بتوزيع وجبات سحور على الأهالي يوم السابع والعشرين من رمضان.

وأشار الحايك إلى تنفيذ مبادرة خاصة بالمدارس خلال شهر آذار الماضي تم خلالها تقديم مستلزمات ورقية وأقلام خاصة بالألواح الصفية لـ 19 مدرسة إلى جانب تقديم ألواح خشبية للصفوف وتوزيع خراطيم لنقل المياه من الآبار القريبة منها دون عناء.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency