عمال الصناعات الغذائية في اللاذقية يطالبون بتثبيت العمال المياومين

اللاذقية-سانا

طالب عمال نقابة الصناعات الغذائية باللاذقية خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بمنح اللباس العمالي والوجبة الغذائية لمن يستحقها وتشميل جميع العمال بالطبابة المجانية ورفع قيمة الاحالة من قبل الصندوق المشترك وتعويض المسؤولية لأمناء مستودعات الحبوب وتثبيت العمال المياومين في المخابز الآلية وتوفير مادة الخميرة واجراء الفحص الطبي لعمال المخابز.

ودعا المشاركون بالمؤتمر إلى فتح سقف العمل الإضافي وصرف البدل النقدي للاجازات الادارية ورفد فرع المطاحن بسيارات حديثة والزام مؤسسة الاعلاف باستجرار الانتاج اليومي من مادة النخالة واعتبار العمل في المطاحن من المهن الشاقة وتأمين مستوصف عمالي في اللاذقية وآخر في جبلة ومنح عمال القطاع الخاص جميع التعويضات وتطوير قانون العمل الخاص بهم.

من جهته أشار رئيس الاتحاد المهني لعمال نقابة الصناعات الغذائية والتبغ والسياحة ياسين صهيوني إلى سعي الاتحاد للتنسيق مع فروع المخابز في اللاذقية وحلب ودمشق وطرطوس لتثبيت العمال المياومين فيها موءكدا ان موضوع صرف التعويضات وتعديل قيمتها هو محور نقاش معظم الجهات في المرحلة الحالية بما يخدم مصالح العمال ويضمن حقوقهم.

بدوره بين مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق في اللاذقية المهندس حسام تجور أن صالات المؤسسة البالغ عددها /35/ صالة تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من مختلف المواد الاستهلاكية ولا سيما مقنن السكر الذي وزعت منه /48/ الف طن لمختلف المحافظات لافتا الى ان الفرع جاهز لافتتاح صالات جديدة في أي بلدة او ناحية تقدم المكان المناسب لهذه الغاية حيث تم مؤخرا افتتاح ست صالات جديدة.

ولفت مدير فرع مخابز اللاذقية سعيد عيسى إلى صعوبة توفير مادة الخميرة الطرية ما أثر على جودة الرغيف.

وأشار رئيس نقابة عمال الصناعات الغذائية بالمحافظة باسم العكش إلى تأمين وسائط نقل لعمال بعض المخابز للورديات المسائية وتشميل العمال بالحوافز الانتاجية والسعي لتامين وجبات غذائية كافية لهم مستعرضا ما قدمته النقابة خلال العام الماضي وتشكيل لجنة المرأة العاملة.

ووصل عدد المنتسبين لنقابة عمال الصناعات الغذائية باللاذقية في عام 2014 الى /1833/ عاملا وعاملة.