قصائد وطنية في الملتقى الشعري الوطني للشباب في حلب

حلب-سانا

تضمن الملتقى الشعري الوطني للشباب الذي نظمته مديرية ثقافة حلب على مسرح المركز الثقافي العربي في العزيزية مجموعة من القصائد الوطنية والقومية التي تتغنى بحب الوطن.

كما قدمت في الملتقى نصوص نثرية منوعة ظهرت من خلالها مواهب الشباب في مجال الشعر والنثر الأمر الذي يسهم في رفد الحراك الثقافي بمواهب جديدة وواعدة تشكل الوجه الحضاري لمدينة حلب.

وبين جهاد الغنيمة مدير المركز الثقافي في العزيزية في تصريح لمراسلة سانا أهمية هذا الملتقى الشبابي الذي يضم نخبة من الشباب المبدع ولا سيما أن القصائد المشاركة تتغنى بالوطن وتتحدث عن معاناته من خلال العديد من الصور الفنية التي أبدعها المشاركون والتي تختزل عشقهم لوطنهم الجميل.

ورصدت سانا آراء بعض المشاركين في الملتقى حيث بينت الشاعرة المهندسة صبا شللو أهمية مثل هذه النشاطات الثقافية التي تتيح المجال للمواهب الشابة وتسهم في تطوير مهاراتهم ما يعكس الوجه الحضاري والثقافي المهم لمدينة حلب مبينة أن قصائدها التي شاركت فيها تتحدث عن نقيضين هما الوفاء والخيانة.

وبين الشاعر الشاب أحمد بشماف من خلال قصيدته التي ألقاها حبه لوطنه متغنياً بجماله في حين لفتت الشاعرة الشابة جمانة ايبو إلى أنها استطاعت تطوير موهبتها في الشعر من خلال مشاركتها في الملتقيات الشعرية التي تنظمها مديرية الثقافة بشكل دائم مبينة أن قصيدتها التي شاركت بها تتحدث عن عظمة الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن والمعاناة التي عاشتها بعد استشهاد والدها.

وقدم الدكتور علي المحمود قصيدة بعنوان هذيان بالحب والحرب تتحدث عن الهجمات الشرسة التي تعرض لها وطننا الغالي مؤكداً فيها تماسك الوطن ضد كل الاعتداءات التي تعرض لها ومشيراً إلى أن الملتقيات الشعرية تحرض الشحنات الادبية عند الشعراء لإطلاق شرارة الشعر وتحفيز القريحة والإبداع.

وشارك كل من الشعراء الشباب عبد الحميد ملحم، وتسنيم أرناؤوط، ونور السيد بقصائد عن الوطن ومكانته وضرورة الذود والدفاع عنه وحمايته ضد كل أشكال العدوان.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الفكر المقاوم في ندوة على مسرح دار الكتب الوطنية بحلب

حلب-سانا أقامت مديرية ثقافة حلب بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام ندوة بعنوان الإرهاصات الأولى