منح تعويض الاختصاص.. أهم مطالب عمال الإسمنت بحماة

حماة-سانا

طالب أعضاء نقابة عمال الإسمنت والبورسلان في محافظة حماة خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي اليوم في صالة الاتحاد بمدينة حماة بتأمين المواد الأولية ولا سيما مادتي البوزولانا والجبس اللازمتين لعمل الشركة السورية لصناعة الاسمنت ومواد البناء والمازوت للشركة والمتعهدين وخصوصا متعهدي الحجر الكلسي والبازلت.

ودعوا إلى تأمين الفيول اللازم لعمل الشركة ومعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والنهوض بمعمل البورسلان وتأمين العمالة الشابة وآليات إنتاجية وخدمية جديدة ومنح العاملين من حملة شهادة المعاهد المتوسطة والثانوية والصناعية والذين تم تعيينهم بعد عام 1985 تعويض الاختصاص وزيادة اعتماد الطبابة الصحية للعاملين في شركتي الاسمنت والبورسلان والعمل على تثبيت العمال المؤقتين.

واستعرض المهندس حمزة المحمد مدير عام الشركة العامة لصناعة الاسمنت ومواد البناء الصعوبات التي تعانيها الشركة في تأمين مادة الفيول اللازمة لعمل معامل الشركة والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وتأثيرها على الإنتاج وخاصة المعمل رقم 2 .

2وأشار رئيس مكتب نقابة عمال الاسمنت والبورسلان شعبان خضور الى انه سيتم العمل على تلبية مطالب العمال ضمن الامكانات المتاحة.

وأكد مصطفى خليل رئيس اتحاد عمال المحافظة أن المؤتمرات النقابية محطات مهمة في تاريخ العمل النقابي يتم خلالها استعراض الصعوبات التي تعترض سير العمل في المؤسسات والقطاعات وايجاد الحلول المناسبة لها.

وأشار عبد الحليم خليل رئيس المكتب الاقتصادي والعمالي الفرعي الى ما حققته ثورة الثامن من آذار من مكاسب وانجازات للطبقة العاملة كما أجاب على عدد من المداخلات المتعلقة بمتابعة مشروع دعم وتطوير شركة البورسلان للإقلاع بها.

حضر المؤتمر عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد العمال وأمين وأعضاء قيادة شعبة العمال ورؤساء ومكاتب النقابات واللجان النقابية.

ويبلغ عدد العمال في شركتي الإسمنت والبورسلان 1563 عاملا موزعين على 4 لجان منها 3 في الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء ولجنة واحدة في شركة البورسلان.

 

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة