مجلس محافظة طرطوس: إحداث فرع لكلية طب الأسنان وصيانة الطرق وتأمين المازوت للشاحنات

طرطوس-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس بإحداث مكتب للمصرف العقاري في مدينتي الشيخ بدر والدريكيش وايجاد الية جديدة لتسديد القروض ووضع دراسة لاقراض المواطنين من أبناء المحافظة الذين عادوا إليها بسبب الأعمال الإرهابية.

ودعا الأعضاء خلال أعمال جلستهم العادية الثانية للعام الحالي اليوم إلى إنصاف عمال النظافة في مجلس مدينة طرطوس ومعالجة ظاهرة إشغالات الأرصفة من قبل تجار السيارات والعمل على نقلها خارج المدينة متسائلين عن سبب قيام مجلس مدينة طرطوس بطلب الإعانات بشكل دائم على الرغم من حقه في فرض رسوم جباية من المنشآت.

واقترح أعضاء المجلس بتحصيل مبلغ قدره 10 ليرات على فواتير المياه والكهرباء والهاتف لصالح جرحى الجيش العربي السوري لتقديم الدعم المالي لهم ولتنفيذ مشروع يدر عليهم عائدا ماديا واحداث شعبة في مشفى الباسل للعناية بجرحى الجيش وتفعيل عمل ودور الجمعيات الأهلية بشكل أكبر في مجال مساعدة أسر الشهداء والجرحى بالمحافظة.

وطالب الأعضاء بتحويل طريق الدريكيش صافيتا الدبوسية من طريق محلي إلى مركزي وصيانة الطرق بالمحافظة وتقديم تقرير من مرفأ طرطوس للمجلس لمعرفة الصعوبات وطريقة أخذ العينات للتحليل في المخبر والإسراع بإحداث بلدية في قرية سرستان وتأمين مادة المازوت لشاحنات نقل الخضار متسائلين عن “سبب استيراد الخيار والبندورة وأسباب التلاعب الحاصل في فندق المعلمين على الكورنيش البحري”.

وشدد الأعضاء على ضرورة دعم مزارعي التبغ والزراعات المحمية في المحافظة وتحديد موعد تشغيل قنوات الري في سد الباسل ومعالجة التلوث البيئي الناجم عن الصرف الصحي في قريتي عين الزبدة والصبوحية و”معالجة انتشار مرض التهاب الكبد الوبائي” والعمل على افتتاح فرع لكلية طب الأسنان بالمحافظة ومتابعة عقد توريد الحمضيات إلى روسيا.

ودعا محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أعضاء المجلس إلى تشكيل مؤسسات رديفة لمؤسسات القطاع العام من خلال اتخاذ إجراءات وقرارات بإحداث شركات تتبع للمجلس تعمل في مجال الصرف الصحي ومحطات المعالجة كونه من أكثر القطاعات حاجة للدراسة والتنفيذ.

وفيما يتعلق باستملاك الأراضي لصالح السكن الشبابي بين المحافظ أن الدولة لن تقوم باستملاك العقارات الخاصة بأسعار زهيدة لإعطائها للجمعيات السكنية موضحا أن “من اختار موقع أبو عفصة للسكن الشبابي لايريد لهذا المشروع أن يتم” وعلى الرغم من كل التعقيدات فانه يوجد في المحافظة ما يقارب 1000 شقة قيد التجهيز والتوزيع إضافة إلى 1000 شقة في موقع عقدة الشيخ صالح العلي قيد التخصيص.

وتم تكليف عضو المكتب التنفيذي عن قطاع الزراعة بالمحافظة بدراسة موضوع استيراد مادتي الخيار والبندورة وإعداد المذكرات اللازمة لرفعها إلى الجهات المعنية للمعالجة.

انظر ايضاً

لأول مرة في سورية سيدة تترأس مجلس محافظة طرطوس

طرطوس-سانا تسعى رئيسة مجلس محافظة طرطوس عليا محمود وهي أول سيدة تتولى هذه المهمة لتكون …