السبسي: العمليات الإرهابية التي تشهدها تونس تستدعي تعبئة عامة 

تونس-سانا

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ان تونس تشهد “تحولا نوعيا” في العمليات الإرهابية من الجبال إلى المدن وهو أمر يستوجب تعبئة عامة وحالة استنفار تفرضها ظروف البلاد وتتطلب توخي سياسة أمنية استثنائية.

وقال السبسي خلال الاجتماع الذي ضم للمرة الأولى المجلس الأعلى للجيوش الثلاث والمجلس الآعلى للأمن في قصر قرطاج أن “تونس تعيش أوضاعا استثنائية تستدعي تدعيم التنسيق بين قيادات الجيش والأمن بمختلف القوات والأسلاك ومراجعة منظومة تأمين الحدود” داعيا الى توفير الامكانيات لقوات الأمن والجيش التي تساعدهم على العمل ليلا والقيام بإجراءات تأمين المدن الكبرى من طرف الجيش.

وأعرب السبسي عن ثقته بانتصار تونس على الإرهاب لافتا الى ان العديد من الدول الصديقة والشقيقة تقف الى جانب تونس وتدعمها وتعمل على توفير التجهيزات والمعدات لمواجهة الارهاب.

من جهته أكد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد ان قوات الأمن أوقفت أربعة عناصر على علاقة مباشرة بالعملية الارهابية التي استهدفت متحف باردو في العاصمة تونس أمس إضافة إلى إيقاف خمسة آخرين يشتبه في علاقتهم بهذه الخلية.

وكان الصيد أعلن أمس الأول أن السلطات التونسية اعتقلت نحو 400 إرهابي منذ توليه منصبه قبل شهر في إطار حملة تشنها الحكومة لملاحقة التنظيمات الإرهابية المنتشرة في البلاد.

تنظيم “داعش” يتبنى الاعتداء الإرهابي على متحف باردو بالعاصمة التونسية

في سياق متصل تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي الاعتداء الذي استهدف أمس متحف باردو في تونس العاصمة وأدى الى مقتل وجرح العشرات.

وذكرت رويترز ان ذلك جاء في تسجيل صوتي بثته مواقع على شبكة الانترنت مشيرة الى اللغة التحريضية الاستفزازية التي تبناها التنظيم من خلال التسجيل واصفا الإرهابيين اللذين نفذا الاعتداء بـ “الفارسين” وهما الإرهابي أبو زكريا التونسي والإرهابي أبو أنس التونسي.

وكان هجوم إرهابي استهدف أمس متحف باردو غرب العاصمة التونسية راح ضحيته 22 شخصا بينهم عشرون سائحا وجرح نحو 42 آخرين.

انظر ايضاً

السبسي: حزب الله اللبناني حزب وطني مقاوم وليس إرهابياً

تونس- سانا جدد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي رفض بلاده اعتبار حزب الله اللبناني بأنه …