جمعية رعاية المكفوفين.. عروض فنية أداها الأطفال في حفل بحماة

حماة-سانا

تضمن الحفل الذي أقامته جمعية رعاية المكفوفين والصم بحماة اليوم فقرات فنية ومشغولات يدوية قدمها أطفال الجمعية وذلك بمناسبة أعياد آذار المجيدة.

2وأدى الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة الدارسون في مؤسسات الجمعية المختلفة أغاني باللغة الانكليزية وفقرات وطنية راقصة ومسرحية وحركات رياضية.

وأشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى أن ما قدمه الأطفال المشاركون من فقرات وعروض عبرت عن مهارات فائقة وكفاءات عالية اكتسبوها خلال عملية تأهيلهم ضمن الجمعية التي تمثل مبادرة إنسانية رائدة على مستوى المحافظة تدعم الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة.

3بدوره اكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور غزوان مرعي حرص الجمعية على النهوض بواقع ذوي الاحتياجات الخاصة من الاطفال بما يساعدهم على مواجهة مصاعب الحياة وتحدياتها ويسهم في اتاحة الفرص للمساواة مع أقرانهم.

وتأسست جمعية الصم والبكم عام 1955 حيث كانت تعنى بالمكفوفين فقط ثم تم تعديل نظامها الداخلي عام 1995 لتصبح جمعية رعاية المكفوفين والصم وتقدم معونات ورواتب شهرية ومواد عينية لأعضائها مع تأهيلهم في سن مبكر لدمجهم بالمدارس و تدريبهم على اتقان مهن محددة كالشك اليدوي وصيانة الحاسب وغيرها.

 

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة