علبي: تقديم الدعم لتمكين المنظمات الدولية من أداء عملها

حلب-سانا

جدد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم وتوفير التسهيلات لتمكين المنظمات الدولية من أداء عملها ورسالتها الإنسانية في المحافظة منوها بالجهود المبذولة من قبل منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية الدولية للمساعدات التي تقدمها الى المتضررين من الازمة الراهنة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية اليزابيث هوف لبحث الواقع الصحي والإنساني في المحافظة ومجالات التعاون والتنسيق المشترك.

وقدم علبي لمحة عن أضرار القطاع الصحي بالمحافظة جراء استهدافه من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة مؤكدا الحرص التام على تقديم كل أشكال الرعاية والخدمات الطبية الى المواطنين والاستمرار بحملات اللقاح لتحصين الأطفال ضد الأمراض الخطرة.

من جانبها أوضحت هوف أن دعم منظمة الصحة العالمية لحلب لن يقتصر على الأدوية فحسب بل سيشمل التجهيزات الطيبة وقطعها التبديلية لتمكين الكوادر الطبية والفنية من تقديم الخدمات الى المواطنين إلى جانب التركيز على التوعية والعمل الوقائي وتنفيذ حملات توعوية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتعريف الأهالي بطرق الوقاية من بعض الأمراض.

وأكدت استمرار التعاون مع محافظة حلب لتلبية احتياجات القطاع الصحي فيها منوهة بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل المحافظة والمؤسسات الصحية فيها لاستمرار تقديم الخدمات إلى المواطنين بسوية عالية.

حضر الاجتماع مدير الصحة الدكتور محمد حزوري وعدد من المعنيين بالمحافظة.

 

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة