تركيب أول مركز تحويل كهربائي في حي الثورة بالحجر الأسود والبدء بتأهيل المركز الصحي

ريف دمشق-سانا

أنهت شركة كهرباء ريف دمشق بالتنسيق مع المجلس المحلي في مدينة الحجر الأسود تركيب أول مركز تحويل كهربائي في حي الثورة، باستطاعة ألف(ك ف أ)، وتمت المباشرة في تأهيل المركز الصحي في المدينة.

رئيس المجلس المحلي المهندس خالد خميس قال في تصريح لمراسلة سانا: إنه تم الانتهاء من مد الخط المتوسط، بدءاً من محطة “ميدان 2” من منطقة حوش بلاس، والعمل جار على تركيب الخط المنخفض في حي الثورة، وسيتم تباعاً تركيب أكثر من مركز تحويل كهربائي لتغذية بقية الأحياء في الحجر الأسود.

خميس أشار إلى أنه تمت المباشرة اليوم بإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في حي تشرين من قبل منظمة الإسعاف الأولي، فيما تقوم بطريركية الروم الأرثوذكس بتأهيل المركز الصحي الذي من المتوقع أن يكون جاهزاً خلال أسبوعين على الأكثر، علماً أنه يوجد مستوصف مؤقت يتبع لمديرية الصحة في مدينة القنيطرة مجهز بالكامل.

وأكد خميس أنه تم إنجاز الدراسات والكشوفات التقديرية لإعادة تأهيل شبكة المياه الصالحة للشرب في حيي تشرين والثورة، وأحد الخزانات البيتونية سعة 500 متر مكعب تمهيداً للمباشرة بها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “يو ان دي بي”، كاشفاً أن أعمال ترحيل الأنقاض مستمرة في المنطقة، وهناك حاجة إلى توقيع عقود إضافية لاستكمال ترحيل الأنقاض الكبيرة المتراكمة أو الناتجة عن تأهيل المنازل.

وأضاف خميس: إن عدد العائلات القاطنة بالحجر الأسود حالياً يبلغ 133 عائلة، ويوجد أكثر من عائلة تعمل على تجهيز منازلها، موضحاً أنه تم تخصيص سرفيس للعمل بين الحجر الأسود ونهر عيشة.

وكانت مديرية تربية ريف دمشق أنهت ترميم أول مدرسة في الحجر الأسود بالتعاون مع منظمة الإسعاف الأولي الدولية، ويوجد سبع مدارس أخرى سيتم العمل على تأهيلها تباعاً.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

خط كهربائي معفى من التقنين لبئري الرطل وحي الوحدة في جرمانا بريف دمشق

دمشق-سانا قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق وريفها