طائرات نظام آل سعود الحربية تواصل قصفها الكثيف لمناطق متفرقة من اليمن

عواصم-سانا

واصلت الطائرات الحربية التابعة لنظام آل سعود قصفها الكثيف لمناطق متفرقة من اليمن.
وأكد مصدر محلي بمحافظة حجة شمال اليمن في تصريح صحفي اليوم أن طيران نظام “آل سعود” والدول المتحالفة معه قصفت مساء اليوم ميناء ميدي وجسر حرض الواصل بينه وبين منفذ الطوال الحدودي بمحافظة حجة اليمنية موضحا ان القصف استهدف منشآت حكومية بمنفذ الطوال بينها مبنى المواصفات والمقاييس والجمارك ما ادى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

من جهة أخرى قال مصدر محلي آخر بمحافظة صعدة شمال اليمن: إن “قوات نظام “آل سعود” استهدفت عصر اليوم مديرية رازح الحدودية والمحاذية لمحافظة جازان بقذائف مدفعية وصاروخية” موضحا أن قذائف مدفعية وصاروخية سعودية استهدفت منطقة القلعة بمركز مديرية رازح الحدودية دون وقوع أي اصابات جراء ذلك.

الصليب الأحمر: التحالف بقيادة السعودية يمنع طائرة الإمدادات الطبية من الهبوط بصنعاء

في سياق متصل كشفت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي اليوم أن أعضاء في التحالف الذي يقوده نظام آل سعود ويوجه ضربات جوية في اليمن يمنعون وصول طائرة تابعة للصليب الأحمر تنقل إمدادات طبية عاجلة إلى صنعاء.

وقالت المتحدثة سيتارا جابين لرويترز في جنيف لم نحصل على إذن من أعضاء التحالف حتى الآن وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإزالة العقبات سريعا أمام نقل الإمدادات الطبية الحيوية لليمن اللازمة لعلاج المصابين بعد أسبوع من الضربات الجوية.

اليونيسيف: مقتل 62 طفلا على الأقل منذ أسبوع في اليمن

بدورها أعلنت منظمة اليونيسيف أن 62 طفلا يمنيا على الأقل قتلوا وأصيب 30 آخرون بجروح في “المعارك الدائرة باليمن منذ أسبوع”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جوليان هارنيس ممثل اليونيسيف في اليمن قوله في بيان اليوم: ينبغي الإسراع في حماية الأطفال وعلى كل أطراف هذا النزاع أن يبذلوا ما بوسعهم لحماية الأطفال” لافتا إلى أن “المعارك أصابت الخدمات الصحية الأكثر بدائية بأضرار كبيرة وكذلك النظام التعليمي”.

وأشار البيان الى انعدام الامن الغذائي وسوء التغذية كمشكلتين تطالان الاطفال الاصغر سنا.
وكانت الامم المتحدة سحبت من اليمن كامل طاقمها الاجنبي وذلك في شارة الى تدهور الوضع الامني هناك.

بان كي مون يعرب عن قلقه “العميق” حيال مقتل عدد كبير من المدنيين في اليمن

من جانبه عبر الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن قلقه “العميق” حيال “المعلومات التي تحدثت عن مقتل عدد كبير من المدنيين في اليمن”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم كي مون قوله في بيان إن الأمين العام للمنظمة الدولية ذكر “جميع الاطراف المعنية بالعمليات العسكرية في اليمن بواجباتهم التي تندرج ضمن القانون الانساني الدولي لجهة حماية المدنيين”.

وتشن طائرات نظام “آل سعود” والدول المتحالفة معه منذ نحو اسبوع غاراتها المتواصلة على اليمن مستهدفة الاحياء السكنية والمباني الحيوية كما استهدفت إحدى الغارات أمس مخيما للنازحين قرب صنعاء وقتلت نحو 45 مدنيا وأصابت 65 بجروح.

 

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …