حفل فني في ثقافي العدوي بدمشق لكورال وزارة التربية

دمشق-سانا

أحيت فرقة كورال وزارة التربية المركزية مساء أمس حفلاً فنياً على مسرح المركز الثقافي في العدوي بدمشق تضمن مجموعة من المعزوفات والأغاني الوطنية والتراثية منها /سهرتنا .. خدني على أبعد سما .. شوفوا بلدي.. بالعلم بتبنى الأوطان .. غنوا معنا.. سنرجع يوما.. نقيلي أحلى زهرة .. نحن العالم/.

1وقال وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح للصحفيين: إن “هذه الفعالية هي رسالة نبيلة إلى جانب الهدف الفني لها بأن سورية هي بلد الحضارة والإبداع والرقي وستعود كما كانت منبع الحب والوئام وينشد أبناوءنا الصمود وحب الوطن والتجذر في عمق الوجدان من خلال هذا الحفل الذي يوءكد إرادة الحياة والتطلع نحو المستقبل المشرق بإصرار يغذيه الإيمان بأن الغد أفضل وأن الأزمة إلى زوال”.

وأضاف إن الغاية من الفعالية هو ترسيخ أثر الموسيقا إلى جانب التربية في تكوين الإنسان معرفياً وانفعاليا موءكدا حرص الوزارة على بناء الأجيال علماً وتربيةً ووعياً والارتقاء بفكرهم وذوقهم والسمو بأحاسيسهم الى جانب عملها على الاستمرار في الحفاظ على الهوية والتعبير عنها بأكثر جوانبها إشراقاً ومتعةً وصولا إلى جيل ناشىء مثقف لا يهاب الصعاب لان الفرح والإبداع والأمل يليق بأطفال سورية وهو حق لهم وسورية كانت وستبقى أرض الحضارة والقيم والفرح والإبداع”.

انظر ايضاً

أمسية موسيقية للمغنية ميس السالم على خشبة ثقافي حمص

حمص-سانا استضاف مسرح قصر الثقافة بحمص اليوم أمسية موسيقية غنائية أحيتها المغنية ميس السالم بمشاركة …