المصريون في الخارج يبدؤون التصويت للانتخابات الرئاسية

القاهرة-سانا
بدأ المصريون في الخارج الادلاء بأصواتهم للانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها المرشحان المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي والتي تستمر أربعة أيام من خلال 141 لجنة فرعية في 124 دولة وفق توقيت كل دولة.
وانطلقت عملية التصويت في نيوزيلندا قبل منتصف الليلة الماضية في لجنة العاصمة ويلنغتون الفرعية حيث بدأت عملها في الساعة الحادية عشرة مساء أمس بتوقيت القاهرة التاسعة صباحا بتوقيت نيوزيلندا فيما تتوالى عملية التصويت في باقي المقار الانتخابية.
وتستمر عملية التصويت اعتبارا من اليوم الخميس ولغاية يوم الاحد القادم من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حسب التوقيت المحلي لكل دولة من الدول التي تتواجد فيها المقار الانتخابية.
وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت أن البعثات المصرية في الخارج انتهت من تجربة التشغيل النهائية للنظام الجديد للتصويت والذي تم استحداثه لتمكين المواطنين المصريين من التصويت دون تسجيل مسبق لأول مرة .
وقد حددت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر يومي26 و27 من هذا الشهر موعدا للاقتراع في الداخل ويومي 16 و17 من حزيران المقبل للجولة الثانية في حال وجود إعادة بالداخل في حين تستمر الحملات الانتخابية لكلا المرشحين حتى نهاية يوم 23 أيار الجاري إذ تبدأ في أعقاب ذلك فترة الصمت الدعائي لمدة
يومين قبل بدء العملية الانتخابية.