البيان الختامي لمسيرات الثورة الإيرانية: دعم شعوب المنطقة والتمسك بالوحدة الوطنية ومواجهة الأعداء

طهران-سانا

أكد المشاركون في المسيرات الشعبية الحاشدة بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران ضرورة دعم شعوب المنطقة في سورية وفلسطين ولبنان واليمن والدفاع عنهم، مشددين على أهمية الوحدة الوطنية لمواجهة أعداء البلاد.

وجاء في البيان الختامي للمسيرات: “نحن الشعب الثوري نعلن صوابية محور المقاومة وضرورة الدفاع عن الشعوب في فلسطين ولبنان وسورية واليمن ودعمها، ونؤكد تعزيز العمق الإستراتيجي لنظام الجمهورية الإسلامية”.

وحذر البيان الدول الأوروبية من إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، مشيراً إلى أن ذلك خطأ تاريخي وإعلان حرب على الشعب الإيراني وسيقابله الحرس الثوري برد مناسب.

ودعا البيان إلى توخي الحذر من مؤامرات الأعداء التي تستهدف جيل الشباب والناشئين في إيران، مؤكداً ضرورة إيلاء الاهتمام بالتوعية وبيان حقائق الثورة الإيرانية وعدم الانخداع بالغرب وشعاراته المزيفة.

وشدد البيان على أن الوحدة والتماسك واللحمة الوطنية والتعاضد بين جميع القوميات والطوائف والأديان في إيران واجب ديني وثوري وأهم إستراتيجية لهزيمة العدو، مؤكداً كذلك أن الجمهورية الإسلامية تحترم حقوق الإنسان والمرأة ودورها في بناء المجتمع والأسرة.

وكانت مسيرات مليونية حاشدة انطلقت صباح اليوم في العاصمة الإيرانية وجميع المحافظات والبلدات الإيرانية احتفالاً بالذكرى السنوية الرابعة والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية، وجرت المسيرات في 1400 مدينة و38 ألف قرية أكد خلالها أبناء الشعب الإيراني ثباتهم جيلاً بعد جيل على المبادئ الأساسية للثورة الإسلامية في بلادهم، كما تم حرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي خلال المسيرات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الانتخابات الرئاسية عملية …