السلامة الغذائية لأطفالنا..ندوة طبية لمنظمة طلائع البعث بطرطوس

دمشق-سانا

تعقد منظمة طلائع البعث الندوة الطبية المركزية الخامسة تحت عنوان السلامة الغذائية لأطفالنا في معسكرها بمدينة طرطوس بين 14 و19 من الشهر الجاري تنفيذا لخطتها وبرنامجها التنفيذي لعام 2015 في مجال الصحة والتوعية الصحية بين صفوف الطلاب الطليعيين والمشرفين والمجتمع الأهلي.

وبين وضاح سواس رئيس مكتب التقانة والإعلام في منظمة طلائع البعث أن الندوة التي تأتي ضمن الاحتفال باليوم العالمي للصحة في السابع من نيسان تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بين الأطفال وأسرهم لوقايتهم من الأمراض وضمان تقديم الأغذية الصحية لهم وإكساب الطلائعيين أنماطا سلوكية صحية سليمة ونقلها بدورهم إلى أسرهم ومجتمعاتهم المحلية والعمل على تنشئة الأطفال في بيئة صحية ضمانا للمستقبل وتوعية الأسر بعدم استخدام الأدوية بطريقة غير مناسبة.

وأضاف سواس أن الندوة تركز على أن سلامة الأغذية مسؤولية مشتركة بين الجهات الرقابية وأصحاب المطاعم والقائمين على إدارة المنشات الغذائية ومتداولي الأغذية والتوعية واسداء النصح وتوضيح أسباب حدوث حالات التسمم الغذائي وكيفية الحد منه والالتزام بالشروط الصحية وتوضيح الممارسات الصحية السليمة للعاملين داخل المنشأة وضرورة الالتزام بالنظافة الشخصية والفحص الدوري.

وتتمحور الندوة حول الرعاية الصحية الأولية والحياة الصحية ولا سيما للأطفال وأهمية سلامة الغذاء والأمراض المنقولة من خلاله والتسمم الغذائي والاشتراطات الصحية وتطبيقاتها على السلامة الغذائية وتنظيف وتطهير أدوات المطبخ والنظافة الشخصية.

كما سيقام بموازاة الندوة التي تشارك فيها وزارات الصحة والتربية والإعلام ونقابة الصيادلة وجمعية تنظيم الأسرة السورية وجمعية الإنسان معرض علمي في مجال الصحة والبيئة والغذاء.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة