إدارة مراكز ‏الإقامة المؤقتة بورشة عمل لوزارة الشؤون الاجتماعية

دمشق-سانا

نظمت وزارة الشوءون الاجتماعية اليوم بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ورشة عمل حول آليات إدارة مراكز الإقامة الموءقتة وسبل تنسيق أنشطة الإغاثة في حالات الطوارئء وذلك في فندق الداماروز بدمشق.

ويناقش المشاركون خلال الورشة التي تستمر ثلاثة أيام مبادئء العمل الإنساني والإغاثي وكيفية تقييم الاحتياجات والتنسيق بين جميع الجهات المعنية في حالات الإغاثة الإنسانية اضافة الى وسائل تقييم الأداء والمشاركة الاجتماعية وإدارة المعلومات.

وأكدت مديرة الخدمات في وزارة الشوءون الاجتماعية /ميساء ابراهيم/ أهمية الشراكة بين الوزارة والمنظمات الدولية العاملة بالشأن الإنساني في سورية بهدف تعزيز وتأهيل كوادر متخصصة في إدارة مراكز الإقامة الموءقتة والوقوف على احتياجات المقيمين فيها ومراعاة ظروفهم واختلاف ثقافاتهم لافتة إلى ضرورة توخي المشرفين على هذه المراكز الدقة أثناء عمليات التقييم والرصد للوصول إلى صياغة برامج خاصة للتعامل مع جميع الحالات الموجودة وتلبية احتياجاتها.

من جانبه أشار منسق القدرات بالمنظمة الدولية للهجرة /محمد مفتاح/ إلى أن تطوير مهارات المشرفين على مراكز الإقامة الموءقتة سينعكس ايجابا على الخدمات المقدمة للمتضررين وبالتالي تأمين الاحتياجات المطلوبة وتقديرها مع مراعاة الخصوصية للبيئات الاجتماعية بما يسهم في التخفيف من معاناتهم والحد قدر الامكان من آثار الأزمة النفسية عليهم.
حضر الورشة عدد من مشرفي مراكز الإقامة الموءقتة وممثلون عن الجمعيات الأهلية.