دورة تدريبية على دليل الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال

حلب-سانا

انطلقت اليوم دورة تدريبية على دليل الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال، بالتعاون بين الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان مع اليونيسيف، وذلك في فندق شهباء حلب وتستمر خمسة أيام.

وأكدت عضو مجلس إدارة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان القاضي نظيرة داوود في تصريح لمراسلة سانا أنه انطلاقاً من مهام الهيئة بالحفاظ على استقرار وتماسك الأسرة السورية واستجابة للظروف التي حلت بالمحافظة نتيجة الزلزال قامت الهيئة بإعداد دليل معياري موحد لتدريب كوادر للدعم النفسي والاجتماعي للحصول على استجابة مؤثرة ومنظمة وفاعلة تحقق أفضل النتائج.

وبينت مديرة القضايا الأسرية بالهيئة رنا خلفاوي أن هذا الدليل خاص بالدعم النفسي الاجتماعي لفئات عمرية، ليكون دليلاً موحداً لكل الجهات العاملة في هذا المجال، وتم تطبيقه في الميدان، لافتة إلى أنه سيتم اليوم عمل ثلاث ورشات على التوازي لتدريب حوالي 100 من الكوادر الذين تم ترشيحهم من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأشارت المدربة كيندا بركات أن المحور الأول سيتناول مفهوم الصحة النفسية وربطه مع الإسعاف النفسي الأولي، ومبادئ الدعم النفسي والاجتماعي وهرم التدخلات النفسية.

وبين المدرب محمد الشاوي أن الدورة ستتناول أهم المحاور الموجودة في الدليل من تقنيات التنفس والاسترخاء، والتعامل مع الخوف والقلق وكيفية تطبيقه في مراكز الإيواء والناس المتضررين جراء الزلزال.

وأكدت المدربة رشا منير أن تقديم هذه الخدمة حالياً يساعد الناس في الاندماج والعودة إلى حياتهم الطبيعية، ويسهم في تقليل الفئات التي تتعرض لمرض نفسي أو صدمة نفسية، وهو وسيلة لتخفيف هذه المعاناة.

آلاء الشهابي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اليونيسيف تحذر من تدمير سلطات الاحتلال البنية التحتية الحيوية في الضفة الغربية

نيويورك-سانا حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” اليوم من أن تصعيد سلطات الاحتلال الاسرائيلي