افتتاح قاعة التعلم الافتراضي في مديرية تربية حلب

حلب-سانا

افتتحت في مديرية التربية بحلب اليوم قاعة التعلم الافتراضي لتقديم دروس التقوية لتلاميذ وطلاب شهادة التعليم الأساسي، والشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

وبين مدير المعلوماتية بوزارة التربية الدكتور ياسر نوح في تصريح لمراسلة سانا، أن القاعة تسهم في تعويض الفاقد التعليمي للطلاب الذين لم يستطيعوا العودة إلى مدارسهم، لافتاً إلى أن الوزارة عملت على تزويد تربية حلب بثلاث قاعات افتراضية، لإتاحة المجال للطلاب ومدرسيهم بالقدوم إليها لحضور أو إعطاء الدروس.

وأوضح نوح أن للتعليم الافتراضي أبعاداً عدة منها تلقي العلوم بأي مكان عبر الجوال أو الأجهزة اللوحية والحاسوب المحمول، وزيارة الروابط الإلكترونية المعتمدة من قبل وزارة التربية، مشيراً إلى أن المدارس الافتراضية تسعى لإيصال المنهاج السوري لجميع الطلاب خارج الوطن.

وبين مدير التربية بحلب المهندس مصطفى عبد الغني، أنه تم تجهيز قاعة التعلم الافتراضي ضمن مبنى المديرية وتزويدها بكل الوسائل التقنية الحديثة وأجهزة الحاسوب، لبث الدروس بشكل إلكتروني ضمن برنامج يومي، وإتاحة المجال أمام الطلاب للانضمام إلى الغرفة وحضور الدروس مباشرة عبر الإنترنت أو الاستماع إليها في أي وقت، أو حضور الطلاب بشكل مباشر إلى القاعة لتلقي الدروس.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نشاطات متنوعة لمديرية تربية حلب بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

حلب-سانا أقامت مديرية التربية في حلب اليوم سلسلة من النشاطات للأطفال في عدد من المدارس