“صامدون في حلب الشهباء” معرض خيري في كنيسة بيت ايل بحلب

حلب-سانا

افتتح اليوم في صالة كنيسة بيت ايل بحلب المعرض الخيري “صامدون في حلب الشهباء” الذي تقيمه اللجنة التربوية لطائفة الأرمن البروتستانت ومؤسسة الحياة التعليمية.

وضم المعرض الذي تشارك فيه 55 سيدة منتجة معروضات للأشغال اليدوية والمأكولات والحلويات والمعجنات ومستحضرات التجميل والصناعات التقليدية والهدايا والفضيات.

وأثنى محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي على الجهود المبذولة لتنظيم وإقامة المعرض الذي يؤكد “أن السوريين ومن خلال صمودهم وتشبثهم بأرضهم ووطنهم وتلاحمهم سيدحرون الإرهابيين عن أرضهم” منوها بمعروضاته التي جسدت موهبة وابداع ومهارة السيدة السورية التي كانت على الدوام قدوة وانموذجا في التميز والعطاء”.

من جانبه أوضح رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القس هارتيون سيلميان أن المعرض ضم نتاج سيدات مبدعات تضررن من الأزمة التي تعيشها سورية وفقدن محلاتهن ومصادر رزقهن ولكن امتلكن الإرادة وحب الوطن للانطلاق من جديد لافتا إلى أن المعرض “مبادرة ايجابية وصلة وصل بين المنتج والمستهلك”.

وأشارت عدد من المشاركات إلى أن المعرض هو بوابة للتواصل مع المستهلكين وتقديم تشكيلة واسعة من المنتجات بأسعار مناسبة مؤكدين أنه “لفتة ايجابية تجسد مدى تماسك وصمود أبناء سورية في وجه الإرهاب واستمرارهم بالعطاء والعمل والانتاج”.

حضر افتتاح المعرض رئيس مجلس مدينة حلب محمد أيمن حلاق وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة هوري اباهوني وقنصل ارمينيا في حلب وعدد من المعنيين.