الصين تعلن عن وضع سياسات لاستقرار التجارة الخارجية

بكين-سانا

أعلنت الصين عن مجموعة من السياسات لتحقيق الاستقرار في حجم التجارة الخارجية وتحسين هيكلها، وسط عدد من التحديات.

ونقلت وكالة شينخوا عن نائب وزير التجارة الصيني وانغ شو ون قوله في مؤتمر صحفي: إنه “من أجل الحفاظ على استقرار حجم التجارة الخارجية ستبذل البلاد جهودا لخلق المزيد من الفرص واستقرار تجارة المنتجات المهمة ودعم شركات التجارة الخارجية”.

وأوضح وانغ أن “بلاده ستستأنف بشكل مكثف إقامة المعارض المحلية على أرض الواقع وستعزز استئناف رحلات الركاب الدولية وستصدر إرشادات تجارية خاصة بكل بلد كما أنها ستساعد شركات صناعة السيارات على إنشاء وتحسين أنظمة التسويق والخدمات الدولية وستحسن خدمات تمويل التجارة الخارجية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر”.

وأضاف: إنه “من أجل تحسين هيكل التجارة الخارجية ستوجه الصين نقل التجارة التجهيزية إلى المناطق الواقعة وسط وغرب وشمال شرق البلاد، وستضع معايير خضراء ومنخفضة الكربون لبعض منتجات التجارة الخارجية وستوجه الشركات للاستفادة الجيدة من السياسات الضريبية المتعلقة بتصدير البضائع بالتجزئة عبر الحدود من خلال التجارة الإلكترونية وستحسن كفاءة التخليص الجمركي”.

وشهدت التجارة الخارجية في الصين بداية مستقرة خلال العام الجاري، حيث زاد إجمالي واردات وصادرات البضائع بنسبة 4.8 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري وفقاً لبيانات رسمية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency