البطريرك لحام يطالب المجتمع الدولي بوقف الهجمات الإرهابية على سورية

بيروت-سانا

أعرب بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والاسكندرية والقدس للروم الملكيين الكاثوليك رئيس مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سورية غريغوريوس الثالث لحام

عن استيائه من أن العالم لم يقتنع من عدم جدوى القتل والدمار والإجرام الذي يستهدف سورية لينال من صمودها وثوابتها وإرادتها ورغبتها بالسلام.

وطالب البطريرك لحام في عيد القيامة المجتمع الدولي أن يوقف “الهجمات على حلب وعلى سورية الحبيبة بأسرها وعلى العراق واليمن وعلى مخيم اليرموك حيث تهجر إخوتنا الفلسطينيون”.

كما دعا أهلنا في حلب “ألا يتركوا شعلة الأمل تنطفئ في قلوبهم” مؤكدا للجميع أننا نبذل أقصى الجهود في سبيل تخفيف هذه المعاناة.

وأوضح أن هذا المشرق الذي هو من صلب هويتنا والذي يضم الكل تحت مظلة الإنسانية هو اليوم محك مصداقية العالم تجاه هذه البقعة من الأرض وتجاه ناسها وأن أمنه وسلامه هما محك الضمير أمام لغة المصالح.

وقال البطريرك لحام:”كفانا قتلا وتشريدا.. وكفى إنساننا معاناة .. كفانا ترهيبا وإرهابا منظما ضد إنسان هذا المشرق .. كفانا اغتصابا لفلسطين وتعاميا عن قضيتها العادلة .. كفانا جراحا تنزف في سورية لعامها الخامس واستيرادا لإيديولوجيات متطرفة.. كفانا لبنانا يغلي تحت نار الحسابات الإقليمية والفراغ الدستوري ومصر تتلوى تحت نار القلاقل .. كفانا عراقا يدمر وأقليات على مختلف انتماءاتها تهجر وتستباح وسط تفرج دولي مريب”.

انظر ايضاً

البطريرك لحام يدعو شعوب العالم للاتحاد من أجل السلام في سورية

بيروت-سانا دعا البطريرك غريغوريوس الثالث لحام شعوب العالم إلى الاتحاد لتحقيق السلام في سورية. وجاء …