جمعية الإسعاف العام تفتح قسماً جديداً لها في دار السعادة لرعاية المسنين-فيديو

دمشق-سانا

افتتح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم قسماً جديداً لجمعية الإسعاف العام في دار السعادة لرعاية المسنين باسم (فردوس السعادة) في منطقة المزة بدمشق.

ويضم القسم الجديد عدداً من الغرف والأجنحة المجهزة بأحدث الأثاث المنزلي لتأمين الراحة للمقيمين، إضافة لتقديم مختلف خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أعربت عن تقديرها لجهود جمعية الإحسان والخدمات المقدمة في الدار كونها مهمة بشكل كبير للمسنين الذين قدموا خلال مسيرة حياتهم العملية والأسرية الكثير من الإنجازات التي حققت الفائدة الكبيرة للأجيال القادمة مشيرة إلى أهمية افتتاح القسم الجديد (فردوس السعادة) والذي أنجز تأهيله وترميمه من قبل أسرة الراحل طلال زين.

ولفتت شعبان إلى أن القسم الجديد يسهم بإضافة خدمات متميزة للمسنين بجهود الكوادر التي تقدم بكل محبة، وترتقي لأعلى مستويات الخدمات المقدمة في باقي دول العالم.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دمشق دالين فهد بينت أن الوزارة تعمل بشكل دائم على تقديم كافة التسهيلات لجهود المجتمع الأهلي في مساعدة المسنين، وتقديم مختلف أنواع الرعاية لهم لافتة إلى أهمية الدار ودوره المتميز في تقديم الخدمات النوعية لهذه الفئة المهمة في المجتمع.

بدورها رئيسة جمعية الإسعاف الخيرية شذى نصار أوضحت أن الدار تقدم جميع خدمات الرعاية لنحو 160 من المقيمين بها حيث يتم التركيز على الرعاية الصحية التي تقدم من خلال كادر تمريضي موجود بالدار.

المهندس هيثم الفرا مدير المشروع لفت إلى أن العمل في إنجاز القسم استغرق 7 أشهر وهو من الأقسام المميزة من حيث الأثاث والتجهيزات الموجود فيه، ويتضمن غرف جلوس مع حمامات بالإضافة إلى أمكنة خاصة لمرافقي المقيمين في حال رغبتهم بالبقاء معهم.

المتبرعة بإنشاء القسم الجديد مديحة زين أشارت إلى أن العمل الخيري له أهمية كبيرة في ظل الظروف التي تمر بها بلدنا، وخصوصاً للفئات التي تحتاج للمساعدة مثل المسنين.

حضر الافتتاح محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري ورئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري المهندس خالد حبوباتي، ورئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان المهندسة سمر السباعي.

يشار إلى أن جمعية الإحسان من أقدم الجمعيات المؤسسة في سورية وهدفها دعم ومساندة الأسر الفقيرة والمحتاجة مادياً واجتماعياً وصحياً وتربوياً وتعليمياً.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم أكثر من 20 عاملاً من قدامى العاملين في دار السعادة للمسنين بدمشق

دمشق-سانا كرمت دار السعادة لرعاية المسنين بدمشق اليوم، أكثر من 20 عاملاً من قدامى الإداريين …